أسرار الأسبوع: قرقاش يغرد بأول رد إماراتي على حمد بن جاسم: انفصام تعودناه

0 تعليق 26 ارسل طباعة تبليغ

أصدر وزير الدولة للشؤون الخارجية في الإمارات العربية المتحدة أول تعقيب على التصريحات التي أدلى بها القطري الذي يوصف بأنه عراب الفوضى في المنطقة العربية الشيخ حمد بن جاسم رئيس وزراء قطر الأسابق. 

وقال قرقاش بتغريدة على حسابه الشخصي بموقع تويتر العالمي للتدوين المصغر إن "لا جديد في حديث الشيخ حمد بن جاسم لروسيا اليوم، انفصام تعودناه بين الممارسة التي كان الشيخ حمد أحد مهندسيها وأدت إلى مأزق الدوحة الحالي وبين الطرح النظري الفضفاض، ركاكة الحجة وضعف الخطاب وليد غياب النقد الذاتي والمراجعة". 

Sponsored Links

وكان حمد بن جاسم نشر على حسابه بتويتر صورة له مع المذيع في قناة روسيا اليوم، وقال إنه تحدث خلال المقابة "من القلب ليس للتجريح ولكن لمحاولة التنبيه بشكل اكثر عمقاً مما ذكرته في السابق لانني ارى الأمور تسير في طريق لا يسر ولا يخدم المصلحة الخليجية ولست اقصد هنا الدول التي تحاصرنا فقط بل ايضاً هموم العالم العربي "، حسب زعمه . 

وقالت المغردة ريم خالد بحسابها "قصة من التحولات السريعة قفزت بحمد بن جاسم بن جبر إلى عالم الثراء، حتى باتت ثروته المعلنة من الاستثمارات الخارجية تفوق 6 مليارات دولار (نحو 22 مليار ريال قطري)". 

 من جانبه قال الكاتب الاماراتي ماجد الرئيسي "دار حمد بن جاسم في فلك القنوات الأمريكية واتجه للفرنسية واختتمها اليوم في الروسية للمناشدة بإنهاء أزمة قطر والتشكيك بأسبابها ، الأزمة مستمرة ما دامت قطر تمضي في سياسات تنظيم الحمدين". 

ويعد حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني مواليد 1959 رئيس وزراء و وزير خارجية سابق في دولة قطر حتى 26 يونيو 2013 ليخلفه الشيخ عبدالله بن ناصر آل ثاني في رئاسة الوزراء، والدكتور خالد بن محمد العطية في وزارة الخارجية، في 3 أبريل 2007 عينه أمير قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني رئيسًا للوزراء بعد استقالة رئيس الوزراء الشيخ عبد الله بن خليفة آل ثاني. 

وأعلنت كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر قطع العلاقات الدبلوماسية مع قطر في 5 يونيو/ حزيران 2017، وطالبتها بوقف دعمها للإرهاب . 

وكخطوة في سبيل حل الأزمة، تقدمت الدول العربية الأربع عبر الوسيط الكويتي بقائمة من المطالب، ضمت 13 بندا، مقابل رفع الإجراءات العقابية عن قطر، غير أن الأخيرة رفضت جميع هذه المطالب.

شارك في وساطة وقف إطلاق النار في اليمن بين حكومة اليمن وحركة الحوثي في عام 2007. في عام 2010 وافق الطرفان على تفعيل الاتفاق بعد المواجهات التي تهددها وقف إطلاق النار، وهناك من يقول ان قطر دعمت الحوثي عبر  هذه الوساطات.

------------------------
الخبر : أسرار الأسبوع: قرقاش يغرد بأول رد إماراتي على حمد بن جاسم: انفصام تعودناه .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : اليمن العربي

0 تعليق