أسرار الأسبوع: مدرب المنتخب اليمني يخرج عن الصمت: هذا سبب هزيمتنا

0 تعليق 23 ارسل طباعة تبليغ

خرج كدرب المنتخب الوطني اليمني الأول لكرة القدم  السلوفاكي جان كوسيان، عن الصمت وتحدث عن السبب الذي جعل المنتخب يعود مجرجراً أذيال الخيبة ويحطم آمال اليمنيين في بطولة كأس آسيا. 

وبرر كوسيان الهزيمة الثقيلة التي مني بها فريقه من نظيره العراقي بثلاثية نظيفة في الجولة الثانية للمجموعة الرابعة لبطولة كأس الأمم الآسيوية المقامة في الإمارات، إلى عدم وجود دوري محلي في البلاد.

Sponsored Links

وفي مؤتمر صحفي، اليوم السبت، أكد كوسيان أن المنتخب اليمني قدم مباراة جيدة وظهر لاعبوه بمستوى متميز، لكنهم لم يتمكنوا من مجاراة المنتخب العراقي القوي.

وأضاف: “عدم وجود دوري محلي ولعب أبرز لاعبيه في دوريات خارجية غير قوية، من أسباب خروج منتخب اليمن المبكِّر من بطولة كأس آسيا”.

واختتم المدرب السلوفاكي تصريحاته: “لا توجد مقارنة بين لاعبي فريقي وأي من منتخبي العراق أو إيران”.

وكان اليمنيون منيوا بخيبة أمل كبيرة في بطولة  كأس آسيا لكرة القدم التي تستضيفها الإمارات حيث تعرضوا للهزيمة من إيران بخمسة مقابل لا شيء، ثم من العراق بثلاثة أهداف. 

وبطولة كأس آسيا لكرة القدم لعام 2019 هي بمثابة كأس آسيا السابعة عشر، وهي بطولة كرة القدم الدولية للرجال التي ينظمها الاتحاد الآسيوي لكرة القدم كل أربع سنوات. وتعقد في الإمارات العربية المتحدة من 5 يناير إلى 1 فبراير 2019.

حددت التصفيات المؤهلة لكأس آسيا 2019 في الاتحاد الآسيوي 24 فريقًا للمشاركة في البطولة. في عام 2014، صادقت لجنة مسابقات الاتحاد الآسيوي لكرة القدم على اقتراح بدمج جولات التأهل التمهيدية لكأس العالم مع كأس آسيا.

 تمت البنية التأهيلية الجديدة على ثلاث مراحل، اندمجت الإثنتان الأوليتان مع المرحلة التأهيلية لكأس العالم 2018.[3] في الجولة الأولى، لعبت الفرق ذات التصنيف الأدنى ذهابًا وإيابًا على مرحلتين لتقليل العدد الإجمالي للفرق إلى 40 فريقًا. 

في الجولة الثانية، تم تقسيم 40 فريقًا إلى ثماني مجموعات من خمس مجموعات من أجل لعب مباريات ذهاب وإياب، حيث تأهل ثمانية من الفائزين بالمجموعة وأربعة أفضل نواب للأبطال لنهائيات كأس آسيا 2019. في الجولة الثالثة، تم تقسيم أفضل 24 فريقا خرج من الدور الثاني إلى ست مجموعات من أربعة وتنافس على المراكز المتبقية في كأس آسيا 2019.

 عُقدت الجولة التأهيلية الأولى في 12 مارس 2015، وانتهت المباراة النهائية للدور الثالث في 27 مارس 2018.

------------------------
الخبر : أسرار الأسبوع: مدرب المنتخب اليمني يخرج عن الصمت: هذا سبب هزيمتنا .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : اليمن العربي

0 تعليق