أسرار الأسبوع: السفارة الأمريكية ببيروت: أنشطة حزب الله تهدد استقرار لبنان

0 تعليق 13 ارسل طباعة تبليغ

أعلنت السفارة الأمريكية في بيروت، السبت، أن واشنطن قلقة من أنشطة حزب الله التي تؤثر على استقرار لبنان، وفقاً للعين الإخبارية.

ووصل ديفيد هيل، مساعد وزير الخارجية الأمريكية للشؤون السياسية، مساء السبت، إلى بيروت في زيارة يلتقي خلالها عددا من المسؤولين، بحسب جريدة المستقبل اللبنانية.

Sponsored Links

وبحسب بيان السفارة الأمريكية، فإن هيل سيلتقي كبار المسؤولين اللبنانيين، لبحث مجموعة كاملة من الشؤون الثنائية وقضايا متعلقة بالمنطقة.

ومن المقرر أن تتناول المباحثات أنفاق حزب الله العابرة للحدود، التي تتحدى قرار مجلس الأمن الدولي رقم 1701، وتعرض أمن الشعب اللبناني للخطر، وتقوّض شرعية مؤسسات الدولة اللبنانية بحسب بيان السفارة.

وعزز الجيش اللبناني وقوة الأمم المتحدة في لبنان (يونيفيل) دورياتهما على طول الحدود في الجانب اللبناني تفادياً لأي تصعيد.

ولم تخض إسرائيل وحزب الله أي صراع عبر الحدود اللبنانية الإسرائيلية منذ آخر حرب بينهما عام 2006 غير أن إسرائيل شنت هجمات في سوريا مسبقاً استهدفت إمدادات لأسلحة متطورة لحزب الله.

واستهل هيل زيارته إلى لبنان بلقاء وليد جنبلاط رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي في كليمنصو ترافقه السفيرة الأمريكية.

------------------------
الخبر : أسرار الأسبوع: السفارة الأمريكية ببيروت: أنشطة حزب الله تهدد استقرار لبنان .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : اليمن العربي

0 تعليق