أسرار الأسبوع: بالصور.. "العسكرية الثانية" تبطل عبوات ناسفة وتفشل عملا إرهابيا بمدينة المكلا

0 تعليق 12 ارسل طباعة تبليغ

تمكنت الفرق الهندسية بقيادة المنطقة العسكرية الثانية من فك عبوات ناسفة زرعتها عناصر إرهابية لإستهداف المواطنين وإحداث الفوضى وإقلاق السكينة بمدينة المكلا عاصمة محافظة حضرموت، جنوب شرق اليمن. 

ويأتي هذا ضمن الجهود في مكافحة الإرهاب وإفشال العمليات الإرهابية. 

Sponsored Links

ووفق ما ذكره بيان للناطق الرسمي باسم المنطقة العسكرية الثانية هشام الجابري،"ضمن الجهود المشتركة واليقظة العالية للإستخبارات نجحت الفرق الهندسية في عملية تفكيك عبوات ناسفة بدائية الصنع كانت قد زرعت بالقرب من السجن المركزي في مدينة المكلا". 

وشكر محافظ حضرموت  قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء ركن فرج سالمين البحسني الفرق الهندسية  التي قامت بتفكيك العبوات قبل أن تنفجر وتحدث أضرارا، موضحا أن إفشال العمل الإرهابي تم باليقطة الأمنية العالية للجنود،  مباركا الجهود الإستخباراتية في إفشال المخططات التخريبية .

وكان جنود نقطة "دفيقة" العسكرية التابعة للمنطقة العسكرية الثانية بمديرية الشحر محافظة حضرموت؛ ضبطوا كميات كبيرة من مادة "الأسيد" المركز، مخبأة تحت مجموعة من أكياس الدقيق، على متن إحدى الشاحنات، القادمة من محافظة المهرة شرقاً والمتوجهة غرباً باتجاه محافظة شبوة.

حيث تمكن الجنود من ضبط الأسيد المركز بنسبة ٩٨%، معبأة في جوالين، سعة ٢٠ ليتر، بعد تفتيش حمولة الشاحنة من أكياس الدقيق بعناية، وإفشال عملية التهريب التي لم يعرف دوافعها حتى الآن.

قيادة لواء الأحقاف وقيادة محور الضبه؛ تقدموا بجزيل الشكر والامتنان للجنود المرابطين بالنقطة الأمنية على يقضتهم العالية، وحسهم الأمني المرتفع، بما يجنب المواطنون الاذى، ويحفظ أمنهم، ويمنع كل من تسول له نفسه المساس بالسلم العام.

وتعتبر نقطة "دفيقة" بوابة شرقية، يمر بها المسافرون باتجاه مدينة المكلا، عاصمة محافظة حضرموت، وواحدة من أهم النقاط الأمنية على الخط الدولي الرابط بين شرق البلاد وغربها.

------------------------
الخبر : أسرار الأسبوع: بالصور.. "العسكرية الثانية" تبطل عبوات ناسفة وتفشل عملا إرهابيا بمدينة المكلا .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : اليمن العربي

0 تعليق