الارشيف / أسرار عربية / اليمن

أسرار الأسبوع: أثيوبيا وإريتريا تتعهدان بالوقوف إلى جانب الصومال

 

اليمن العربي ـ متابعات

Sponsored Links

 

وصل اليوم إلى العاصمة الصومالية مقديشو وزيرا خارجية إثيوبيا وركنه جبيهيو وإريتريا عثمان صالح في زيارة رسمية هي جزء من التعاون الدبلوماسي بين الدول الثلاث، وذلك بعد الاتفاقية التي أبرمها الرئيسان الصومالي محمد عبد الله فرماجو والإريتري إيساس أفورقي ورئيس الوزراء الإثيوبي أبي أحمد في ستبمبر الماضي في العاصمة الإريترية أسمرة.

وخلال الزيارة التقى الوزيران الإثيوبي والإرتيري الرئيس الصومالي محمد عبد الله فرماجو خلال الزيارة لأداء التحية كما أجريا محادثات مع رئيس الوزراء حسن علي خيري.

وعقب محادثات أجرياها مع نظيرهما الصومالي أحمد عيسى عوض جدد الوزيران نيابة عن زعيمي بلديهما تأكيد دعم إثيوبيا وإريتريا لجمهورية الصومال الفيدرالية والشعب الصومالي وأشادا بالإنجازات التي حققتها الحكومة الصومالية وجهودها في تحسين إدارة النظام المالي والأمن والسياسة.

ووعد الوزيران بوقوف أسمرة وأديس أبابا إلى جانب الشعب الصومالي وقيادته وحثا المجتمع الدولي على دعم الحكومة الفيدرالية لتنجح في تعافي الصومال على المدى البعيد ودعيا جميع الجهات المعنية بالعمل على إعادة أمن واستقرار الصومال.

------------------------
الخبر : أسرار الأسبوع: أثيوبيا وإريتريا تتعهدان بالوقوف إلى جانب الصومال .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : اليمن العربي

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا