الارشيف / اخبار عالمية

البحرين تسجن 5 وتسقط عنهم الجنسية بتهمة التآمر مع إيران

Sponsored Links

نسبت وكالة أنباء البحرين إلى المحامى العام قوله إن خمسة بحرينيين أدينوا بالتآمر مع إيران لتنفيذ هجمات داخل المملكة وحكم عليهم بالسجن المؤبد وأسقطت عنهم الجنسية.

وتقول البحرين إن إيران تحاول تأجيج الاضطرابات بين الشيعة الذين يمثلون أغلبية فى البلاد. وتنفى طهران ذلك، وقالت وزارة الداخلية أمس الأربعاء إنها اعتقلت 47 عضوا فى مجموعة قالت إنها مرتبطة "بعناصر إرهابية فى إيران" وتخطط أيضا لشن هجمات.

Sponsored Links

وقال المحامى العام أحمد الحمادى فى بيان نشرته وكالة أنباء البحرين إن اثنين من المتهمين كانا حاضرين فى جلسة النطق بالحكم فى المحكمة الجنائية الكبرى بينما حوكم الباقون غيابيا.

وذكر البيان أن الخمسة تواصلوا مع الحرس الثورى الإيرانى بهدف تنفيذ هجمات ضد بنوك ومبان حكومية، وأضاف أن اثنين منهم تلقيا التدريب فى إيران مع الحرس الثورى بينما قدم الباقون الدعم المالى واللوجستى .

وفى الشهر الماضى استدعت البحرين سفيرها من إيران بعد يوم من إعلانها أن قواتها الأمنية اكتشفت مصنعا كبيرا للقنابل وألقت القبض على عدد من المشتبه بصلاتهم بالحرس الثورى الإيرانى .

------------------------
الخبر : البحرين تسجن 5 وتسقط عنهم الجنسية بتهمة التآمر مع إيران .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - اخبار عربية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى