الارشيف / اخبار عالمية

أسرار الأسبوع .. «هولاند» يطالب بتمديد حالة الطوارئ وتعديل الدستور لنزع الجنسية عن من يهدد أمن فرنسا

Sponsored Links
أسرار الأسبوع .. قال الرئيس الفرنسي فرنسوا أولاند، إنه يقترح على البرلمان الفرنسي مد حالة الطوارئ بالبلاد لمدة 3 أشهر لتتمكن الحكومة من السيطرة الأمنية على جميع أرجاء فرنسا، مضيفًا: "من حقنا الدفاع عن أنفسنا مع الحفاظ على الحقوق الأساسية".

وأوضح خلال كلمته أمام مجلس النواب الفرنسي، الاثنين، "أقترح على البرلمان أن يتم تعديل الدستور، بما يسمح بسرعة التحرك لمواجهة الأوضاع الاستثنائية، وبما يهدف إلى توفير أداة مناسبة لاتخاذ إجراءات استثنائية لمدة معينة دون إعلان حالة الطوارئ، كما اقترح إعداد قوانين تسمح بنزع الجنسية الفرنسية عن الأشخاص الذين يمثلون خطرًا على أمننا القومي".

وأعلن "أولاند" عن خلق 5000 وظيفة إضافية في قطاع الشرطة، وعدم خفض عدد الموظفين في المجال العسكري حتى عام 2019، بالإضافة إلى إعادة هيكلة الجيش الفرنسي لتعزيز قطاعاته.
وأكد "أولاند" على ضرورة أن يتم تعزيز قدرات القضاة الفرنسيين بوسائل حديثة تمكنهم من كشف الإرهابيين، مضيفًا: "سنعمل على فض التجمعات التي تدعو إلى الكراهية أو تخطط لأعمال ارهابية".

Sponsored Links

------------------------
الخبر : أسرار الأسبوع .. «هولاند» يطالب بتمديد حالة الطوارئ وتعديل الدستور لنزع الجنسية عن من يهدد أمن فرنسا .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - أخبار عالمية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى