الارشيف / اخبار عالمية

أسرار الأسبوع .. الحوثيون يهددون باستمرار العمليات إلى أن «يتوقف العدوان»

Sponsored Links


أسرار الأسبوع .. نشر فى : الإثنين 16 نوفمبر 2015 - 5:43 م | آخر تحديث : الإثنين 16 نوفمبر 2015 - 5:43 م

قال العميد شرف لقمان الناطق باسم القوات الموالية للحوثيين وحليفهم الرئيس السابق علي عبد الله صالح إن العمليات العسكرية في الحدود اليمنية السعودية لن تتوقف إلا بوقف ما سماه "العدوان على اليمن".

Sponsored Links

وأطلقت القوة الصاروخية التابعة لقوات الحرس الجمهوري الموالية لصالح - وفقا لوسائل الإعلام التابعة للحوثيين - عدة صواريخ على بلدة نجران السعودية فجر الاثنين وقتلت عددا من الجنود السعوديين في موقع عسكري بجبل الدود، بحسب ما ذكرته قناة المسيرة التابعة للحوثيين.

وتعرضت ست عشرة بلدة في محافظتي صعدة وحجة الحدوديتين مع السعودية لسلسلة غارات جوية عنيفة وقصف مدفعي سعودي مساء الأحد أسفر عن مقتل عدد من المدنيين، بحسب تلك الوسائل الإعلامية.

لكن مصادر عسكرية موالية للحكومة اليمنية المعترف بها دوليا تحدثت عن مقتل العشرات من الحوثيين في غارات جوية استهدفت تعزيزات عسكرية لهم ولقوات الحرس الجمهوري كانت متجهة نحو الحدود مع السعودية.

وأعلن "الجيش الوطني" الموالي لحكومة الرئيس عبد ربه منصور هادي أنه تمكن، بإسناد من مقاتلات التحالف العربي، من السيطرة الكلية مساء الأحد على معسكر "العمري" الواقع في منطقة "ذو باب" القريبة من باب المندب غربي اليمن بعد معارك عنيفة استمرت منذ صباح الجمعة الماضية وحتى مساء الأحد.

وأسفرت المعارك عن مقتل وأسر العشرات من الحوثيين، بحسب تصريحات لقادة عسكريين في "الجيش الوطني".

ويأتي هذا التقدم الميداني لأنصار الحكومة بعد وصول تعزيزات عسكرية كبيرة الخميس الماضي إلى محيط ميناء المخا ومنطقة ذو باب التابعة لمحافظة تعز. كما وصلت أمس الأحد دفعة جديدة من الأسلحة الثقيلة إلى منطقة ذو باب استعدادا لتحرير مدينة المخا والزحف نحو مدينة الحديدة، بحسب المصادر العسكرية.

لكن الحوثيين قالوا إنهم أفشلوا هجوما لأنصار هادي في المنطقة وأجبروهم على التراجع.

وقالت مصادر قبلية وشهود عيان لبي بي سي إن الحوثيين تمكنوا من السيطرة على بلدة المسراخ وقرى في بلدة المعافر في محاولة منهم للتقدم نحو المناطق الجنوبية لاجتياحها مجددا.

ووفقا لمصادر طبية قتل 15 شخصا من المدنيين أمس الأحد في انفجارات لألغام أرضية زرعها الحوثيون في بعض مداخل مدينة تعز.

كما اندلعت معارك عنيفة بين "المقاومة الجنوبية" والحوثيين المسنودين بقوات موالية لصالح في بلدتي المضاربة ورأس العارة بمحافظة لحج جنوبي اليمن أسفرت، وفقا لمصادر في المقاومة، عن طرد الحوثيين من جبل "بخيته" وتل "ذي عهده" ومقتل 10 من الحوثيين وسبعة من مقاتلي المقاومة.

وشنت مقاتلات التحالف العربي بقيادة السعودية عدة غارات جوية على مواقع تسلل إليها الحوثيون في بلدة المسراخ بمحافظة تعز وأخرى في محافظة لحج الجنوبية.

------------------------
الخبر : أسرار الأسبوع .. الحوثيون يهددون باستمرار العمليات إلى أن «يتوقف العدوان» .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - أخبار عالمية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى