الارشيف / اخبار عالمية

اخر خبر: : لا أحترم قرار القضاء بإطلاق سراح صحفيين

اسرار الاسبوع قال الرئيس التركى رجب طيب أمس إنه «لا يكن احتراما لقرار» المحكمة الدستورية بالإفراج عن صحفيين معارضين معتقلين.

وأضاف فى مؤتمر صحفى «انا لا اوافق على هذا القرار، واقولها بوضوح: أنا لا اتفق مع هذا القرار ولا أكن له احتراما». وتابع «هذه القضية لا تمت بصلة إلى حرية التعبير، أنها قضية تجسس».

Sponsored Links

وأفرجت السلطات الجمعة الماضية عن جان دوندار، رئيس تحرير صحيفة جمهورييت، واردم غول، مدير مكتبها فى أنقرة بعد 92 يوما من السجن على ذمة التحقيق، بعد أن قررت المحكمة الدستورية أن حقوقهما انتهكت فى هذه القضية.

ويحتجز الصحفيان منذ نوفمبر الماضى بعد نشرهما شريط فيديو وتقريرا يظهران شاحنات تابعة للاستخبارات التركية تنقل أسلحة إلى مقاتلين إسلاميين فى سوريا.

ولايزال يتعين على الصحفيين المثول أمام المحكمة فى 25 مارس لمواجهة تلك التهم، وتطالب النيابة بإنزال عقوبة السجن المؤبد عليهما.

وقال «أنا بصفتى طيب أؤمن حتى النهاية بالدفاع عن حرية التعبير، ولكننى لا أؤمن باستغلال حرية التعبير كغطاء لمهاجمة البلاد»، وفق ما نقلته وكالة الصحافة الفرنسية.

ووجهت إلى دوندار وغول رسميا تهمة حيازة أسرار دولة والكشف عنها «لأغراض التجسس» والسعى للإطاحة «بصورة عنيفة» بالحكومة التركية وتقديم المساعدة «لمنظمة إرهابية مسلحة».

وأضاف «بالنسبة لى لا توجد حرية صحافة غير محدودة.. ولا توجد حرية مطلقة للإعلام فى أى بلد فى العالم».

------------------------
الخبر : اخر خبر: أردوغان: لا أحترم قرار القضاء بإطلاق سراح صحفيين .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : الشروق - أخبار عالمية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا