الارشيف / اخبار عالمية

اهم الاخبار الان اغتيال رجل دين سلفي برصاص مسلحين جنوب اليمن

اسرار الاسبوع اغتال مسلحون مجهولون رجل الدين السلفي الشيخ عبد الرحمن العدني بإطلاق النار عليه، الأحد، في مدينة عدن اليمنية التي تشهد منذ أشهر تناميًا في نفوذ المسلحين وبينهم جهاديون، بحسب مصدر أمني.

وقال المصدر، الذي رفض كشف اسمه، "اغتيال مسلحون مجهولون الشيخ عبدالرحمن العدني أثناء خروجه من منزله متجها نحو المسجد في منطقة الفيوش» عند الأطراف الشمالية لعدن.

وأوضح المصدر، أن المسلحين أصابوا العدني بعد إطلاق النار عليه من على متن سيارة يستقلونها، وانه توفي بعيد وصوله إلى المستشفى.

Sponsored Links

وكان «العدني» يتولى الإشراف على «دار الحديث» الديني في الفيوش، وهي مركز تعليم ديني ذات توجهات سلفية، يضم طلابًا محليين وأجانب.

وقال الباحث في شؤون الجماعات الإسلامية في عدن زيد السلامي، إن «العدني» كان يعرف عنه «أنه يرفض العنف والإرهاب»، مشيرًا إلى أن من اغتاله يريد «الدفع بالشباب السفليين المعتدلين لانتهاج العنف».

ولم تحدد المصادر الجهة التي تقف وراء ذلك، إلا أن عدن تشهد منذ استعادتها بشكل كامل من قبل القوات الحكومية المدعومة بالتحالف العربي بقيادة السعودية، وضعًا أمنيًا هشًا وتناميا في نفوذ المسلحين، بينهم جماعات جهادية كتنظيم القاعدة وتنظيم الدولة الإسلامية.

------------------------
الخبر : اهم الاخبار الان اغتيال رجل دين سلفي برصاص مسلحين جنوب اليمن .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : الشروق - اخبار عربية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى