الارشيف / اخبار عالمية

اهم الاخبار الان مصر تتقدم بمرشح لمنصب أمين الجامعة العربية خلفا لـ«العربي»

اسرار الاسبوع أوضح المستشار أحمد أبو زيد، المتحدث باسم وزارة الخارجية، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، تقدم بمرشح مصري جديد ذي ثقل وخبرة دبلوماسية كبيرة إلى الملوك والرؤساء والقادة العرب لشغل منصب أمين عام جامعة الدول العربية خلفا للدكتور نبيل العربي، وأن مشاورات رفيعة المستوى تجرى حاليا للحصول على الدعم العربي للمرشح المصري.

جاء ذلك تعقيبا على إعلان الدكتور نبيل العربي عن عدم اعتزامه الترشح لمنصب أمين عام جامعة الدول العربية لولاية جديدة، وردًا على استفسار من المحررين الدبلوماسيين حول مدى اعتزام مصر التقدم بمرشح جديد للمنصب.

وأضاف المتحدث باسم الخارجية، أنه سيتم الإعلان عن المرشح المصري خلال الأيام المقبلة عقب استكمال المشاورات اللازمة، معربًا عن أمله في أن يحظى الترشيح المصري بالدعم العربي المطلوب، تمهيدًا لاستكمال الجامعة العربية مسيراتها نحو تحقيق التضامن العربي المنشود وحماية الأمن القومي العربي في مواجهة التحديات الكبيرة القائمة.

Sponsored Links

------------------------
الخبر : اهم الاخبار الان مصر تتقدم بمرشح لمنصب أمين الجامعة العربية خلفا لـ«العربي» .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : الشروق - اخبار عربية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى