الارشيف / اخبار عالمية

أسرار الأسبوع .. #المسلمون_ليسوا_إرهابيين

Sponsored Links

أسرار الأسبوع .. فيما أعرب كثير من رواد مواقع التواصل الاجتماعى عن تضامنهم مع فرنسا، بعد العمليات الإرهابية التى هزت عاصمتها وراح ضحيتها العشرات من القتلى والجرحى، سارع الكثير من العرب والمسلمين إلى التبرؤ من منفذيها والدفاع عن الإسلام.

وبعيد الهجمات الدامية فى أماكن مختلفة من العاصمة باريس أُطلق وسمان (هاشتاج) للتعبير عن التعاطف مع ضحايا الهجمات والدفاع عن صورة الإسلام والمسلمين. وكان الأول وسم بعنوان «المسلمون ليسوا إرهابيين»، أما الثانى فقد حمل تسمية «المسلمون ليسوا مجرمين»، وفقا لتقرير شبكة «دويتش فيله» الألمانية.

Sponsored Links

وغرد أحد مستخدمى وسم «المسلمون ليسو إرهابيين» قائلا بالألمانية: «لا يُحسب الإرهابيون على المسلمين لأن الله لا يريد من أحد أن يقتل أناس أبرياء».
كما غردت مستخدمة آخرى بالانجليزية قائلة: «أنا مسلمة وأنا لست إرهابية، وآمل أن يتفهم الناس مقدار الألم الذى أعانيه عندما أوصف بالإرهاب».

ولأنه ومرة أخرى يجد المسلمون أنفسهم يواجهون تهم الإرهاب، سارع بعض رواد مواقع التواصل الاجتماعى إلى التأكيد على أن الإرهاب لا دين ولا لون له، على غرار شادى عقيل على فيس بوك، الذى شدد على أن الإرهاب «يستهدفنا جميعا».
أما الداعية الإسلامى طارق السويدان، فذهب إلى التأكيد عبر حسابيه على فيس بوك تويتر، أنه من غير المهم معرفة هوية مخططى أو منفذى تلك الهجمات، لأنهم بنهاية المطاف إرهابيون: وكتب «لا أدرى من الذى وراء هجمات باريس ولا أحتاج أن أعرف، فالذى قام بذلك إرهابيون مجرمون لا ضمير لهم ولا إنسانية، هذه التصرفات الهوجاء علينا أن نستنكرها جميعا».

------------------------
الخبر : أسرار الأسبوع .. #المسلمون_ليسوا_إرهابيين .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - أخبار عالمية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى