الارشيف / اخبار عالمية

أسرار الأسبوع .. «النواب الأمريكي»: «هجمات باريس» دبرت وجهزت «على الأرجح» من سوريا

Sponsored Links
أسرار الأسبوع .. قال عضو بلجنة الاستخبارات في مجلس النواب الأمريكي، الأحد، إن «هجمات باريس دبرت وجهزت على الأرجح من سوريا»، مؤكدا «أنها نتيجة السماح بوجود ملجأ لتنظيم الدولة لوقت طويل يكفي لوضع المخططات».

وقال النائب الديموقراطي أدم شيف خلال تصريحاته لشبكة «ايه بي سي»، «اذا لم يتغير ذلك بشكل استراتيجي، يجب أن نتوقع مزيدا من هذه الهجمات»، مضيفا «هذا هجوم لداعش يرجح أن يكون قد تم تدبيره وتجهيزه من سوريا»، مضيفا «أن فرنسا كانت موضع تركيز هجمات تنظيم الدولة الرئيسي خلال العام الماضي».

وأوضح أنه حتى أفضل المعلومات الاستخبارية لم تكن تكفي لوقف هجمات عدو يتاقلم على الدفاعات الغربية مثل تنظيم الدولة، مضيفا «اعتقد أن هذا ليس مجرد اخفاق استخباراتي، أنه اخفاق لحملة التحالف كذلك لأننا سمحنا لداعش بأن يكون له ملجأ في سوريا والعراق ما اتاح له الكثير من الوقت لوضع المخططات، والكثير من الإمكانات لتوجيهها ضدنا».

Sponsored Links

------------------------
الخبر : أسرار الأسبوع .. «النواب الأمريكي»: «هجمات باريس» دبرت وجهزت «على الأرجح» من سوريا .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - أخبار عالمية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى