الارشيف / اخبار عالمية

أسرار الأسبوع .. رغم اعتداءات باريس.. رئيس الوزراء القطري يزور فرنسا

Sponsored Links
أسرار الأسبوع .. غادر رئيس الوزراء القطري الشيخ عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني، اليوم الأحد، إلى فرنسا، بحسب وكالة الأنباء القطرية، في زيارة لثلاثة ايام رغم الاعتداءات الدامية التي شهدتها باريس الجمعة، وأوقعت ما لا يقل عن 129 قتيلا.

وأوردت الوكالة أن آل ثاني، وهو أيضا وزير الداخلية، "غادر البلاد ظهر اليوم، متوجها إلى باريس في زيارة رسمية للجمهورية الفرنسية تستغرق ثلاثة أيام"، برفقة وفد رسمي.

وكان مصدر دبلوماسي فرنسي أفاد قبل أيام أن رئيس الوزراء القطري سيفتتح برفقة وزير الداخلية الفرنسي برنار كازنوف، "معرض الأمن الداخلي للدول" المخصص للترويج للتقنيات والمعدات الأمنية، على أن يتناول الغداء الثلاثاء مع رئيس الوزراء الفرنسي مانويل فالس.

Sponsored Links

وتعد هذه الزيارة الأولى للمسؤول القطري إلى دولة أوروبية منذ توليه مسؤولياته في يونيو 2013.

وتأتي الزيارة بعد يومين من مقتل 129 شخصا على الأقل وإصابة أكثر من 350 في سلسلة هجمات نفذها انتحاريون يحملون أسلحة رشاشة في باريس، فيما اعتبرها الرئيس فرنسوا هولاند هجمات "إرهابية غير مسبوقة".

وترتبط باريس والدوحة بعلاقات دبلوماسية واقتصادية وثيقة. وفي مايو اشترت قطر 24 مقاتلة فرنسية من طراز "رافال" في صفقة بلغت قيمتها 6,3 مليارات يورو (6,75 مليارات دولار).

------------------------
الخبر : أسرار الأسبوع .. رغم اعتداءات باريس.. رئيس الوزراء القطري يزور فرنسا .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - أخبار عالمية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى