الارشيف / اخبار عالمية

وزير الأوقاف الفلسطيني يطالب بتحرك عربي لحماية «الأقصى»

Sponsored Links

أشاد يوسف دعيس وزير الأوقاف الفلسطيني، بموقف مصر رئيسا وحكومة وشعبا لدعم القضية الفلسطينية في كل المحافل الدولية ولمساندة أبناء الشعب الفلسطيني والعمل على رفع المعاناة عنهم.

وقال الوزير الفلسطيني، في تصريح الأحد، على هامش مشاركته في المؤتمر الدولي للمجلس الأعلى للشؤون الإسلامية المنعقد بالأقصر حاليا تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، إننا نثمن عاليا دور مصر القومي والوطني لدعمنا، وإن مصر هي المأوى والموطن والأمن للفلسطينيين وشريان الحياة لأهلنا في غزة.

Sponsored Links

وتابع: "هذا الدور المصري يأتي من مكانة مصر بين أشقائها العرب، وانعكاسا لجهودها لدعم قضايا أمتها العربية والإسلامية وفي مقدمتها القضية الفلسطينية، كما أن الفلسطينيين ليسوا بغرب على مصر فالارتباط تاريخي وقوى بين الشعبين، وأن قبور الشهداء المصريين بفلسطين خير شاهد على ذلك".

وشدد «دعيس» على أن "أمن مصر واستقرارها أمن لكل العرب والمسلمين، لأن قوة العرب من قوة مصر"، محذرا في ذات الوقت من أن أمن مصر خط أحمر لا يجوز تجاوزه، ومعربا عن أمله في استمرار حالة الأمن والاستقرار التي تنعم بها مصر بجهود قيادتها الواعية وشعبها المخلص وجيشها الباسل خير أجناد الأرض.

وطالب وزير الأوقاف الفلسطيني بتحرك إسلامي عربي مكثف لمنع إسرائيل من تنفيذ مخططاتها لتهويد الأراضي الفلسطينية والمقدسات الإسلامية والقبطية بها، والاعتداء المستمر على المسجد الأقصى تحت ذرائع واهية، والتصدي لما يقوم به المتطرفون اليهود ضد أبناء الشعب الفلسطيني، مشيرا إلى أهمية الضغط على المجتمع الدولى لتفعيل موقفه لنصرة الحق الفلسطيني.

------------------------
الخبر : وزير الأوقاف الفلسطيني يطالب بتحرك عربي لحماية «الأقصى» .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - اخبار عربية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى