الارشيف / اخبار عالمية

أسرار الأسبوع .. إسرائيل تدعو أوروبا للتصويت على قوانين لمكافحة الإرهاب

Sponsored Links

أسرار الأسبوع .. دعا وزير الدفاع الإسرائيلي موشيه يعالون، الأحد، أوروبا إلى التصويت على سن قوانين "تسمح بمكافحة الإرهاب بشكل أكثر فعالية"، في رد فعل على الهجمات التي أوقعت في باريس 129 قتيلا على الأقل.

وقال الوزير الإسرائيلي، عبر إذاعة الجيش، إن "الأوروبيين أدركوا أن هناك خطرا، لكن التدابير التي كان يفترض اتخاذها لم تتخذ مثل تغيير التشريع الذي يسمح بالتنصت على الإرهابيين المحتملين".

Sponsored Links

وأضاف يعالون: "في أوروبا التوازن بين الأمن وحقوق الإنسان يميل في الوقت الحاضر لصالح حقوق الإنسان، لكن لم يعد هناك خيار لأنه بات يتوجب أن تميل كفة الميزان إلى جانب الأمن للدفاع عن الديمقراطية".

وبين التدابير الأخرى التي اقترحها الوزير، عمليات التدقيق في جوازات السفر في أوروبا وعند مداخل الاماكن العامة. كذلك شدد على ضرورة "سد الفجوة" في ، في تلميح إلى مرور جهاديين أوروبيين يتدربون في معسكرات تنظيم داعش الجهادي الذي تبنى اعتداءات باريس وجبهة النصرة قبل العودة إلى أوروبا.

وتابع يعالون: "إننا في المركب نفسه في الحرب على الإرهاب للدفاع عن الحضارة الغربية".

وقد عرض رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، السبت، على فرنسا تعاون أكبر من قبل إسرائيل في محاربة الإرهاب.

وتعتبر أجهزة الاستخبارات الإسرائيلية، الموساد خارج إسرائيل والشين بيت في داخل إسرائيل، وكذلك أجهزة الاستخبارات العسكرية «أمان» من بين الاستخبارات الأكثر فعالية في العالم.

وتتعاون فرنسا وإسرائيل بشكل وثيق في مجال الأمن والاستخبارات ومكافحة الإرهاب.

------------------------
الخبر : أسرار الأسبوع .. إسرائيل تدعو أوروبا للتصويت على قوانين لمكافحة الإرهاب .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - أخبار عالمية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا