الارشيف / اخبار عالمية

أسرار الأسبوع .. الخارجية الأمريكية: إصابة عدد من رعايانا في أحداث باريس

Sponsored Links
أسرار الأسبوع .. أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية، اليوم السبت، أن سفارة الولايات المتحدة في فرنسا تعمل على تحديد المواطنين الأمريكيين المتضررين من اعتداءات باريس الجمعة، مشيرة إلى أن عددا من الأمريكيين كانوا من بين الجرحى.

وقال المتحدث باسم الخارجية الأمريكية مارك تونر "ندرك أن أمريكيين أصيبوا، ونحن نقدم لهم كل المساعدة الممكنة عبر قنصليتنا".

ولم يذكر هذا المتحدث عددا محددا للمصابين الأمريكيين. كما أنه لم يشر إلى مقتل أمريكيين في تلك الاعتداءات التي تبناها تنظيم داعش، وأسفرت عن مقتل 128 شخصا على الأقل ومئات الجرحى.

Sponsored Links

وأضاف تونر، أن "حكومة الولايات المتحدة تعمل عن كثب مع السلطات الفرنسية لتحديد هوية الضحايا الأمريكيين".

وفي موازاة ذلك، أجرى وزير الدفاع الأمريكي آشتون كارتر اتصالا هاتفيا مع نظيره الفرنسي جان ايف لو دريان، بحسب بيان صادر عن البنتاجون.

وأكدت وزارة الدفاع أن "لدى الولايات المتحدة وفرنسا علاقة وثيقة لمكافحة الإرهاب في جميع أنحاء العالم، خصوصا من خلال العمل المباشر في شمال إفريقيا وسوريا والعراق".

من جهة أخرى، أعلنت وزارة الخارجية البرتغالية مقتل أحد رعاياها في اعتداءات باريس.

وأشار وزير الدولة لشؤون الجاليات خوسيه سيزاريو، إلى أن برتغاليا يبلغ من العمر 63 عاما ويقيم في باريس، قتل خلال الاعتداءات لدى تواجده في استاد دو فرانس.

وكان وزير الخارجية البلجيكي ديدييه ريندرز أعلن أن مواطنين بلجيكيين على الأقل قتلا في اعتداءات باريس، مشيرا إلى أن السلطات الفرنسية أبلغت الحكومة البلجيكية بهذه الحصيلة.

------------------------
الخبر : أسرار الأسبوع .. الخارجية الأمريكية: إصابة عدد من رعايانا في أحداث باريس .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - أخبار عالمية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى