الارشيف / اخبار عالمية

السبسى خلال لقاء كيرى: تونس عازمة على المضى قدما فى الإصلاحات الإقتصادية

Sponsored Links

استقبل الرئيس التونسى، الباجى قايد السبسي، اليوم الجمعة بقصر قرطاج وزير الخارجية الأمريكى جون كيرى الذى يترأس وفد بلاده فى الدورة الثانية للحوار الإستراتيجى التونسى الأمريكي، وذلك بحضور وزير الشئون الخارجية الطيب البكوش، حيث أعرب عن عزم بلاده على المضى قدما فى الإصلاحات الاقتصادية بعد أن قطعت شوطا طويلا فى المسار الديمقراطى .

وقد عبّر رئيس الجمهورية عن شكره للولايات المتحدة الأمريكية على دعمها المتواصل لتونس وعن حرصه على تنفيذ ماتمّ الاتفاق عليه فى الزيارة الرسمية التى أداها إلى الولايات المتحدة فى مايو الماضي، مجددا التزامه بأن يكون ضامنا لنجاح الديمقراطية الناشئة فى تونس، رغم التحديات الكبرى التى تواجهها البلاد وفى مقدمتها الإرهاب والوضع الإقليمى الذى حتّم على تونس أن تكون فى الخط الأمامى لمجابهته.

Sponsored Links

وفى تصريح عقب اللقاء، عبر وزير الخارجية الأمريكي، جون كيرى عن وقوف بلاده الدائم إلى جانب تونس واستمرار التعاون بين البلدين لإنجاح المثال التونسى الذى تفرد بنهج الحوار والتوافق لإنجاح الانتقال الديمقراطى وجلب أنظار العالم وأهله للحصول على جائزة نوبل للسلام.

وجدّد - باسم الرئيس الأمريكى باراك أوباما - تهانيه بالجائزة التى اعتبرها تتويجا وفخرا لكل الشعب التونسي، مضيفا أن الدول الديمقراطية مطالبة بدعم تونس ومساعدتها فى إنجاح مسارها الانتقالى .

وأوضح أن الخبراء العسكريين سيتباحثون مع نظرائهم فى تونس سبل التعاون فى الاستخبارات والتقاسم فى المعلومات الاستخبارية مع احترام سيادة تونس، مبينا أن الولايات المتحدة لن تطلب من الحكومة التونسية القيام بما لا تريد.

------------------------
الخبر : السبسى خلال لقاء كيرى: تونس عازمة على المضى قدما فى الإصلاحات الإقتصادية .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - اخبار عربية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى