الارشيف / اخبار عالمية

حداد وطنى فى لبنان غداة تفجيرين اوديا بحياة 41 شخصا فى بيروت

Sponsored Links

اعلن لبنان الجمعة يوم حداد وطنى بعد تفجيرين انتحاريين اديا إلى مقتل 41 شخصا وجرح نحو مائتين آخرين الخميس فى معقل حزب الضاحية الجنوبية لبيروت فى اعتداء تبناه تنظيم الدولة الاسلامية.

وهذا الاعتداء هو الاكثر دموية منذ اعلان حزب الله اللبنانى الشيعى مشاركته فى النزاع المستمر منذ 2011 فى سوريا، كما انه واحدا من اكثر الهجمات دموية منذ انتهاء الحرب الاهلية فى لبنان "1975-1990".

وأعلن وزير الصحة اللبنانى وائل ابو فاعور خلال تفقده موقع الانفجاريين فى منطقة برج البراجنة مساء الخميس ان حصيلة الضحايا "ارتفعت إلى 41 شهيدا وما يزيد عن مائتى جريح اصابات عدد كبير منهم خطرة".

Sponsored Links

واضاف ان المعلومات تشير إلى ان انتحاريا ثالثا قتل فى التفجير الثانى، واكد الجيش اللبنانى العثور على جثة إرهابى ثالث لم يتمكن من تفجير نفسه.

واوضح الجيش فى بيان ان "أحد الارهابيين اقدم على تفجير نفسه بواسطة أحزمة ناسفة تلاه إقدام إرهابى آخر على تفجير نفسه بالقرب من موقع الانفجار الاول" ما تسبب بارتفاع كبير فى عدد الضحايا. ووقع التفجيران بفارق سبع دقائق.

------------------------
الخبر : حداد وطنى فى لبنان غداة تفجيرين اوديا بحياة 41 شخصا فى بيروت .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - اخبار عربية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى