الارشيف / اخبار عالمية

أخبار العراق اليوم.. العراق يطرح عملة من فئة 50 ألف دينار

Sponsored Links
تصدر أخبار العراق اليوم خبر يفيد نية البنك العراقى المركزى طرح ورقة نقدية من فئة 50 ألف دينار، ويعتزم البنك طرحها للتداول بالسوق العراقية فى القريب العاجل، وتحمل العملة المنتظرة صورة لنواعير دجلة والفرات وفى الوسط صورة لأحد شلالات إقليم كردستان العراق.

وشملت أخبار العراق اليوم تقدم القوات الكردية فى معاركها المسلحة ضد مليشيات تنظيم داعش المسلح لاستعادة سنجار بشمال العراق، وكان أبزر ما جاء بأخبار العراق اليوم سيطرة القوات الكردية على طريق سريع استراتيجى بالقرب من سنجار، وكان الطريق يربط بين معاقل تنظيم الدولة الإسلامية المزعومة بمنطقة سنجار.

وكانت طائرات التحالف الدولى ضد داعش قد شنت هجوما ضد التنظيم بمنطقة سنجار، اتبعه هجوم برى أخر قام به 7500 جندى من مليشيات البشمارك الكردية فجر اليوم، ونجحت تلك القوات فى السيطرة على الطريق 47 الاستراتيجى وفقا لما أبرزته أخبار العراق اليوم.

Sponsored Links

وكان من ضمن أخبار العراق اليوم توقيع ايران لاتفاقية تقضى بمضاعفة الجمهورية الإسلامية صادراتها من الغاز إلى العراق ابتداء من العام 2017، وطبقا للاتفاق سوف تصدر ايران ما يتراوح بين 20 إلى 35 مليون متر مكعب من الغاز يوميا إلى مدينة البصرة بجنوب العراق.

ويأتى الاتفاق بعد توقيع أول عقد كبير بين البلدين فى 2013 لتصدير الغاز إلى بغداد من حقول ايران التى تمتلك ثانى أكبر نسبة احتياطى من الغاز الطبيعى فى العالم.

------------------------
الخبر : أخبار العراق اليوم.. العراق يطرح عملة من فئة 50 ألف دينار .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - اخبار عربية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى