اسرار الاسبوع رئيس زيمبابوي: يجب توفير مقعد دائم لإفريقيا بمجلس الأمن

0 تعليق 3 ارسل طباعة تبليغ

اسرار الاسبوع طالب رئيس زيمبابوي، روبرت موجابي، بتوفير مقعد دائم للقارة الإفريقية بمجلس الأمن، مشيرًا إلى ضرورة احترام كافة الدول الإفريقية كأعضاء في الأمم المتحدة.

وقال «موجابي» في كلمته بمؤتمر القمة الإفريقية الـ26 بأديس أبابا، والذي نقلته قناة «سي بي سي إكسترا»، اليوم السبت، "يجب أن يكون هناك أعضاء حقيقيون بمجلس الأمن تحترم كلمتهم من القارة الإفريقية، ويجب أن يكون هناك مساواة بين الأعضاء الأفارقة ذات البشرة السوداء والأعضاء القادمون من أوروبا وأمريكا".

Sponsored Links

وأضاف موجها حديثه إلى بان كي مون، سكرتير عام الأمم المتحدة: "أريد منك أن تخبرأمريكا وأوروبا أن هناك قارة أسمها إفريقيا لن تسكت عن عبوديتها أكثرمن ذلك".

وتابع: "نطالب بإصلاح مجلس الأمن كما تطلبون منا إصلاح دولنا"، مؤكدا ضرورة إصلاح منظمة الأمم المتحدة لتحقيق المساواة بين جميع دول العالم.

وأعرب رئيس زيمبابوي عن استيائه من عدم حل القضية الفلسطينية حتى الآن، مشيرًا إلى ضرورة إنهاء الاحتلال ورفع المعاناة عن الشعب الفلسطيني وإقامة دولته المستقلة.

واستطرد موجها حديثه إلى سكرتير عام الأمم المتحدة، "سوف ترحل عن الأمم المتحدة دون أن تحل ولو جزء من المشكلة الفلسطينية".

------------------------
الخبر : اسرار الاسبوع رئيس زيمبابوي: يجب توفير مقعد دائم لإفريقيا بمجلس الأمن .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : الشروق - أخبار عالمية

0 تعليق