الارشيف / اخبار عالمية

أخبار سوريا اليوم.. ترحيب القمة العربية اللاتينية بحل سياسى بسوريا

Sponsored Links
شهد ختام القمة العربية اللاتينية بالعاصمة السعودية الرياض اليوم الأربعاء، ترحيبا من قبل المشاركين بحل سياسى للأزمة السورية وبنتائج مؤتمر فيينا الدولى لوزراء الخارجية وفقا لما نشرته أخبار سوريا اليوم.

وشمل ختام القمة أيضا وفقا لأخبار سوريا اليوم الأربعاء، إدانة لما وصفته بالتدخل الإيرانى السافر فى الشؤون الداخلية للدول العربية، الذى يمثل انتهاكا لقواعد حسن الجوار والقانون الدولى، مطالبة الجمهورية الإسلامية بالتوقف عن الأعمال التى تهدد استقرار المنطقة.

وذكرت أخبار سوريا اليوم ما يفيد بدء عملية عسكرية جوية بين الولايات المتحدة الأمريكية وتركيا لقصف أهداف تابعة لتنظيم داعش المسلح بالأراضى السورية، ولم تحدد أخبار سوريا اليوم إذا كانت العملية ستقتصر على القصف الجوى لمقار التنظيم، اما سيتبعها أعمال برية عسكرية مشتركة بين والولايات المتحدة الأمريكية.

Sponsored Links

وأشارت أخبار سوريا اليوم أن العملية المشتركة تهدف إلى منع داعش من السيطرة على المناطق السورية القريبة من حدودها مع ، وأيضا لمنع مقاتلى الحزب الكردى الديمقراطى من فرض سيطرتهم على نفس المناطق.

وتطرقت أخبار سوريا اليوم إلى تصريحات العاهل الأردنى "عبد الله الثانى" التى قال فيها إن روسيا أفضل من يستطيع أن يوجد حل للأزمة السورية المشتعلة منذ 5 أعوام، وأشارت أخبار سوريا اليوم إلى مطالبة العاهل المجتمع الدولى بالتعاون لمنع اندلاع حرب عالمية ثالثة جراء ما يحدث بسوريا، وعدم اتفاق العديد من الأطراف على وضع نهاية للأزمة.

------------------------
الخبر : أخبار سوريا اليوم.. ترحيب القمة العربية اللاتينية بحل سياسى بسوريا .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - اخبار عربية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا