الارشيف / اخبار عالمية

العالم الان .. «جارديان» تعمل على خفض نفقاتها بمعدل 20%

أسرار الأسبوع .. الثلاثاء 26 يناير 2016 06:28 مساءً ... ذكرت صحف بريطانية، الثلاثاء، أن صحيفة «ذي جارديان» تعتزم تخفيض نفقاتها بمعدل 20% على مدى ثلاث سنوات بعد انخفاض نسبته 25% في عائدات الإعلانات من النسخة الورقية.

وذكرت صحيفة «ذي تايمز»، أن هذا سيضطر «ذي غارديان»، إلى صرف نحو مئة موظف، وتوقعت «ديلي تلجراف»، أن تعلن الصحيفة قرارها في مارس.

Sponsored Links

وأبلغ مسؤولون في «ذي جارديان» الصحافيين خلال اجتماع الاثنين، أن المجموعة تخطط لتخفيض نفقاتها بنحو 77 مليون دولار، لتصحيح أوضاعها خلال ثلاث سنوات بعد تسجيل خسائر بقيمة مماثلة خلال السنة الماضية.

تأتي هذه الخطوة بعد أن استثمرت الشركة الناشرة لتطوير العلامة التجارية في الولايات المتحدة واستراليا تم خلالها توظيف قرابة 500 شخص على ثلاث سنوات ليبلغ عدد موظفيها 1960 شخصا.

وأدى تراجع الإعلانات وبطء زيادة عائدات النسخة الإلكترونية إلى تقليص رأسمال المجموعة من 838 مليون جنيه استرليني إلى 735 مليونا خلال سنة.

وقال رئيس المجموعة ديفيد بمسل، إن «زيادة النفقات أسرع من العائدات غير ممكن بكل بساطة»، ولخفض النفقات لم يستبعد نقل مقر المجموعة من موقعها الحالي قرب محطة كنغز كروس.

ولا يزال الدخول إلى موقع «جارديان» مجانيا لكن الشركة تفكر في فرض رسم اشتراك شهري مستقبلا على بعض المحتوى.

ورفضت إدارة الصحيفة التعليق على الاخبار المتعلقة بتقليص عدد الوظائف.

------------------------
الخبر : العالم الان .. «جارديان» تعمل على خفض نفقاتها بمعدل 20% .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : الشروق - أخبار عالمية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى