الارشيف / اخبار عالمية

عباس يؤكد تواصل التحقيقات فى ملف وفاة عرفات "حتى كشف الحقيقة كاملة"

Sponsored Links

أكد الرئيس الفلسطينى محمود عباس اليوم الأربعاء، على تواصل التحقيقات الفلسطينية فى ملف وفاة الرئيس الفلسطينى الراحل ياسر عرفات "حتى كشف الحقيقة كاملة".

وقال عباس فى كلمة له بثها تلفزيون (فلسطين) الرسمى بمناسبة الذكرى السنوية 11 لرحيل عرفات إن "اللجنة الوطنية المكلفة بالتحقيق فى ظروف استشهاد القائد الرمز أبو عمار (عرفات) قد قطعت شوطا طويلا".

وأضاف أن هذه اللجنة "ستستمر فى عملها حتى الوصول إلى كشف الحقيقة كاملة"، علما أن عرفات توفى فى مثل هذا اليوم عام 2004 بمرض غامض وسط اتهامات فلسطينية لإسرائيل باغتياله بالسم.

Sponsored Links

وأكد عباس على المضى فى طريق عرفات وتصميم الشعب الفلسطينى "على العيش بحرية وكرامة وإفشال كل مخططات الاستيطان الاستعمارى فى فلسطين عامة وبخاصة فى القدس".

وشدد على أن "الأمن والاستقرار والسلام فى المنطقة لن يتحقق إلا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلى لأرضنا ومقدساتنا وباستقلال دولة فلسطين وعاصمتها القدس الشرقية على حدود عام 1967".

وخاطب عباس الشعب الإسرائيلى قائلا إن "سعى حكومتكم لإطالة عمر احتلالها وتوسيع استيطانها وانتهاك حرمة مقدساتنا المسيحية والإسلامية هى كلها إجراءات مرفوضة وباطلة، وهى عوامل تجعل السلام بعيد المنال وتذكى الصراع".

وأضاف أن "محاولة تغيير الوضع التاريخى فى القدس الشرقية، سيحوِّل الصراع من سياسى إلى ديني، وستكون عواقب ذلك وخيمة على الجميع، فإن لم ينعم شعبنا بالأمن والحرية والسلام، فإن أحداً لن ينعم به".

وأكد أن "الوضع القائم لا يمكن استمراره، ورغم أننا نتمسك بالعمل السياسى والقانوني، وبالمقاومة الشعبية السلمية لإنجاز حقوقنا الوطنية، إلا أننا لا نقبل بالمفاوضات من أجل المفاوضات ولا يمكننا الاستمرار فى الالتزام بالاتفاقيات بيننا وبين إسرائيل وحدنا".

------------------------
الخبر : عباس يؤكد تواصل التحقيقات فى ملف وفاة عرفات "حتى كشف الحقيقة كاملة" .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - اخبار عربية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى