الارشيف / اخبار عالمية

فرنسا ترحب بتعيين المغربى جمال بنعمر مستشارا للأمين العام للأمم المتحدة

Sponsored Links

رحبت فرنسا بتعيين الدبلوماسى المغربى جمال بنعمر مستشارا خاصا للأمين العام للأمم المتحدة لشؤون منع النزاعات بما فى ذلك ملف بوروندى.

وقال المتحدث باسم الخارجية الفرنسية، فى تصريح الثلاثاء، إن بلاده تعرب عن قلقها إزاء الأوضاع فى بوروندى وتدين عملية الاغتيال التى تعرض لها تسعة أشخاص من بينهم موظف بالأمم المتحدة فى السابع من نوفمبر فى أحد أحياء العاصمة بوجومبورا، مشددا على ضرورة تقديم مرتكبى تلك الجرائم إلى العدالة.

وأضاف أن مجلس الأمن الدولى اجتمع أمس بنيويورك بطلب من فرنسا وأنه جارى العمل لإصدار قرار يطالب بوقف العنف واستئناف حوار وطنى ذات مصداقية وشامل.

Sponsored Links

وأكد نادال أن بلاده تدعم وساطة مجموعة دول غرب أفريقيا التى يدعمها الاتحاد الأفريقى وتدعو مختلف الأطراف فى بوروندى بالتعاون بشكل كامل وبحسن نية مع الوساطة الأوغندية، وتشهد بوروندى منذ ستة أشهر أزمة سياسية حادة على خلفية إعادة انتخاب الرئيس بيير نكورونزير لولاية رئاسية ثالثة فى يوليو الماضى.

------------------------
الخبر : فرنسا ترحب بتعيين المغربى جمال بنعمر مستشارا للأمين العام للأمم المتحدة .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - اخبار عربية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى