الارشيف / اخبار عالمية

التحالف المصرى لتطوير العشوائيات يطالب باستلهام تجربة الصين لمواجهة الأزمة

Sponsored Links
طالب التحالف المصرى لتطوير العشوائيات، فى بيان له صدر منذ قليل، استلهام التجربة الصينية فى مواجهة مشكلة العشوائيات فى مصر حفاظا على أرواح المواطنين الذين يواجهوا الموت بسبب سوء البنية التحتية.

وقال البيان، إن تجربة الصين فى حل مشكلة العشوائيات تعد أكثر التجارب التى يمكن تنفيذها فى مصر، حيث قامت الحكومة الصينية بالحصول على قروض من البنوك لبناء مدن جديدة بها جميع المرافق واحتياجات الحياة من مياه شرب وصرف وطرق ومدارس ومستشفيات ثم قامت بنقل سكان العشوائيات إلى هذه الأحياء وفى نفس الوقت قامت باستغلال الأراضى التى كانت تشغلها المناطق العشوائية والتى تقع عادة فى مناطق متميزة وتقدر بالملايين وبيعها للمستثمرين.

وتابع "ومن خلال وذلك سددت قرض البنك وبالتالى لم تتحمل الدولة أية نفقات مقابل القضاء نهائيا على العشوائيات مع الأخذ فى الاعتبار أن مصر ليس لديها أى مشكلة فى الإسكان بل مشكلة مصر فى التوزيع حيث يعيش المجتمع المصرى على 7% من مساحة مصر والباقى صحراء".

Sponsored Links

من جانبه، قال عاطف أمين، مؤسس التحالف المصرى لتطوير العشوائيات، إن مشكلة العشوائيات مشكلة دولة وليس حكومات لذا لا يجب أن يكون لها أى علاقة بتغير رئيس أو حكومة، مطالبا بالتدخل شخصيا لحل مشكلة العشوائيات فى مصر حفاظا على أرواح مواطنيها، مشيرا إلى أن سقوط ضحايا اليوم فى البحيرة بسبب الأمطار لا يجب أن يمر دون فتح تحقيق عاجل وأن تكون وأن يكون هناك شفافية واضحة وخطة زمنية للقضاء على المناطق العشوائية.

------------------------
الخبر : التحالف المصرى لتطوير العشوائيات يطالب باستلهام تجربة الصين لمواجهة الأزمة .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا