الارشيف / اخبار عالمية

مجلس كنائس الشرق الأوسط: نسعى لتوحيد موعد عيد القيامة

Sponsored Links
طالب البيان الختامى لاجتماع اللجنة التنفيذية لمجلس كنائس الشرق الأوسط بضرورة السعى نحو توحيد موعد عيد القيامة بين الكنائس المسيحية جميعًا.

من جانبه، قال ميشيل جلخ الأمين العام لمجلس كنائس الشرق الأوسط، إن المجلس عقد اجتماعه فى مصر اليوم بعد سبع سنوات من الانقطاع عنها.

ومن جانبه، قال منيب يونان مطران الكنيسة اللوثرية بفلسطين إن القدس ترسل تحياتها للبابا تواضروس الثانى لأنها تعرف إنه لا يستطيع زيارتها مؤكدًا أن القدس تحتاج عدل وسلام.

Sponsored Links

وأضاف المطران، خلال كلمته بكنيسة هيليوبوليس: نشكر البابا تواضروس على حفاوته فى استقبال مجلس كنائس الشرق الأوسط مؤكدًا أن الكنيسة اللوثرية تقدر العلاقة المتينة بين الكنيسة اللوثرية والكنيسة القبطية.

وتابع: زيارة البابا للكنيسة اللوثرية بالسويد والدنمارك عززت وقوت العلاقات بين الكنائس فلا توجد كنيسة مستقلة عن الأخرى والكنيسة المسيحية هى الوحيدة التى تحمل رسالة المحبة فى عالم الكراهية.

وقال المطران إن المسيحية هى أكثر ديانة تضطهد فى العالم فيعانون التهجير والقتل ولكنهم يحملون الصليب بفرح مشيرًا إلى أن كنائس الشرق الأوسط تحمل صليبها وتتحمل الصعاب.

------------------------
الخبر : مجلس كنائس الشرق الأوسط: نسعى لتوحيد موعد عيد القيامة .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى