الارشيف / اخبار عالمية

رئيس وزراء الصومال: إنهاء الصراع اليمنى ضرورى لوقف المتطرفين

Sponsored Links

حث رئيس الوزراء الصومالى على وضع حد للصراع فى اليمن الاثنين، واصفا ذلك ب"الضرورn" لمنع متمردى جماعة الشباب من استغلال تحالفهم مؤخرا مع داعش لتهديد الصومال والمنطقة بأسرها مرة أخرى.

وقال عمر شارمركى لاجتماع وزارى لمجلس الأمن التابع للأمم المتحدة أن دعم المجلس ضرورى الآن أكثر من أى وقت مضى، "للوقوف مع الصومال ضد هذه الشبكة الإرهابية".

Sponsored Links

والشهر الماضى قال المبعوث اليمنى إلى الأمم المتحدة إسماعيل ولد شيخ أحمد أن الجماعات المتطرفة ومنها تنظيم الدولة الإسلامية تستغل الصراع بين الرئيس حليف الولايات المتحدة والحوثيين الشيعة المدعومين من إيران، وأصبحت تمثل تهديدا خطيرا.

وأضاف شارمركى أن تسوية الأزمة اليمنية "ستقطع شوطا كبيرا" فى منع جماعة الشباب من دعم تنظيم داعش من استغلال اليمن "كمنصة انطلاق". كما ذكر أن تحديث الصومالية يعد سبيلا آخر لقتال الشبكة الإرهابية. وانتقد كذلك عدم دعم المانحين البلاد بالمعدات والتدريب والإمدادات اللوجستية.

وأشار شارمركى إلى ترحيب الصومال وتشجيعه المساعى الدولية للقضاء على قيادات جماعة الشباب.

ويسعى الصومال لإعادة إعمار البلاد عقب تأسيس أول حكومة مركزية فاعلة منذ 1991، عندما أطاح أمراء حرب بدكتاتور البلاد الذى حكمها طويلا، لينقلبوا على بعضهم بعدها، وليغرقوا البلاد الفقيرة فى الفوضى. وطرد مسلحو الشباب من العاصمة مقديشو فى 2011، ومن مدن رئيسية أخرى.

------------------------
الخبر : رئيس وزراء الصومال: إنهاء الصراع اليمنى ضرورى لوقف المتطرفين .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - اخبار عربية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا