الارشيف / اخبار عالمية

ولى عهد دبى: سندعم العراق ونستعد لتفعيل مسار التعاون

Sponsored Links

أكد ولى عهد دبى الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم استعداد دولة الإمارات لتفعيل مسار التعاون مع العراق ودعمه فى المجالات التى يحتاجها، وقال: أن العلاقات بين البلدين ستشهد تطوراً فى المستقبل القريب.

جاء ذلك خلال مباحثات وزير الدفاع العراقى خالد العبيدى مع ولى عهد دبى على هامش زيارة الوزير العراقى للإمارات لحضور معرض الطيران الدولى المقام فى مدينة دبى، حيث أكد العبيدى- خلال اللقاء- ضرورة أن يقدم الأشقاء للعراق كامل الدعم والإسناد لإخوانهم العراقيين وهم يخوضون معارك الجهاد ضد قوة الإرهاب فى المجالات كافة الإنسانية والعسكرية.

Sponsored Links

وذكر بيان لوزارة الدفاع العراقية الاثنين، أن العبيدى كان قد التقى نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة لدولة الإمارات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولى عهد أبو ظبى، واستعرضا مسار العلاقات بين البلدين وسبل تفعيلها بما يحقق المصالح المشتركة.

واعتبر وزير الدفاع العراقى دعم بلاده بالمعطيات الاسترتيجية دفاعاً عن أمن الخليج العربى. . مؤكدا ضرورة تقديم الإسناد لمؤسسة الجيش العراقى باعتباره حامى البلاد والمدافع عن هيبة الدولة وكرامة العراق تسانده فى ذلك قوى الوطن الحية التى هبت لنصرة جيشها وبلادها فى ظل الأوضاع الخطيرة التى يمر بها العراق.

ودعا العبيدى إلى دعم وإغاثة النازحين والمهجرين العراقيين، واعتبار ذلك أولوية حاسمة، مؤكداً ضرورة دخول الإمارات إلى ميدان إعادة إعمار المناطق المحررة من قبضة تنظيم(داعش) الإرهابى والإسهام فى صندوق الأمم المتحدة (UNDP) والمخصصة أمواله لإغاثة النازحين والمهجرين.

من جانبه، أبدى الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رغبة الإمارات فى تطوير العلاقات مع العراق وفتح آفاق للتعاون معه، منوها بأن الإمارات ستقدم المساعدات والإسناد المطلوب للأشقاء فى العراق فى المجالات العسكرية والإنسانية، مؤكدا أنه قريبا ستحدث انتقالات نوعية هامة لتدعيم مسارات العلاقات بين البلدين.

------------------------
الخبر : ولى عهد دبى: سندعم العراق ونستعد لتفعيل مسار التعاون .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - اخبار عربية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى