الارشيف / اخبار عالمية

منظمة حقوقية: 400 طفل لاجئ سورى بتركيا محرومون من التعليم

Sponsored Links

أعلنت منظمة "هيومن رايتس ووتش" الأمريكية المعنية بحقوق الإنسان اليوم الاثنين، أن هناك أكثر من 400 ألف طفل لاجئ سورى متواجدون فى محرومون من التعليم، والذهاب إلى المدارس، وذلك بسبب عدم إتقان الأطفال اللغة التركية ونقص مواردهم، ومن ناحيتها طالبت المنظمة غير الحكومية اليوم فى تقريرها، أن تحاول الحكومة التركية وشركاؤها الدوليون بذل المزيد من الجهد لتحسين حقوق الأطفال السوريين.

ووفقًا لصحيفة "لو فيجارو" الفرنسية، أن حرمان الأطفال آثار الدهشة بشكل كبير، خاصة أن الحكومة التركية ترحب باللاجئين والمهاجرين وتعاملهم بلطف وتوفر لهم الحياة الكريمة، وقالت الصحيفة الفرنسية أن تقرير اليوم أشار إلى أن عدم تعليم الأطفال يمثل خطرًا داهمًا على مستقبل جيل كامل يمكن أن يمثل كارثة إذا تم استغلال جهله، فالتعليم يقلل من مخاطر الزواج المبكر والتجنيد العسكرى للأطفال من قبل التنظيمات الإرهابية، وسيحقق استقرارًا لمستقبلهم الأقتصادى عبر زيادة مكاسبهم المحتملة.

Sponsored Links

------------------------
الخبر : منظمة حقوقية: 400 طفل لاجئ سورى بتركيا محرومون من التعليم .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - اخبار عربية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا