الارشيف / اخبار عالمية

بالصور.. "الطرق والكبارى" تسحب مياه الأمطار بطريق الإسكندرية والدولى الساحلى

Sponsored Links
تسببت موجة السيول التى تعرضت لها بعض محافظات الوجه البحرى، خاصة البحيرة والإسكندرية، فى غرق الطرق الرئيسية بمياه الأمطار، والتى غطت الأرصفة بالكامل، ودفعت هيئة الطرق والكبارى بـ6 مجموعات عمل لطرق الإسكندرية القاهرة الصحراوى والزراعى والساحلى الدولى، بعدما غطت مياه الأمطار الطرق بالكامل، وأعاقت حركة المرور، مما أدى إلى حدوث تكدس مرورى شديد على هذه الطرقات.

وكلف الدكتور سعد الجيوشى وزير النقل، اللواء عادل ترك، رئيس هيئة الطرق والكبارى، بالإشراف بنفسه على عمليات شفط وسحب مياه الأمطار من على الطرق، وفك الاختناق المرورى وعدم تراكم مياه الأمطار عليها، واصطحب اللواء ترك مجموعة من معدات شفط وسحب المياه وتوجه إلى طريقى الإسكندرية القاهرة الصحراروى الزراعى لسحب كميات المياه من عليها.

وقال ترك، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، توجد كميات من الأمطار على الطرق لم يشاهدها فى حياته، وأن مجموعات العمل تقوم بسحب وشفط المياه أول بأول لمنع تراكمها، تفاديا لمنع إغلاق هذه الطرق أمام حركة المرور، مشيرا إلى أن المعدات نجحت فى رفع كميات من الأمطار غير عادية من طرق الإسكندرية القاهرة الصحراوى والزراعى وأن الحركة عليها انتظمت.

Sponsored Links

وأضاف اللواء ترك أنه توجد حالة استنفار قصوى لدى مجموعات العمل الموزعة على مختلف طرق الجمهورية، لمواجهة موجة السيول المتوقعة، لافتا إلى أن كل طرق الجمهورية مفتوحة ولا تتأثر بموجة السيول، باستثناء طرق القاهرة الإسكندرية الصحراوى والزراعى والساحلى الدولى، التى تم رفع مياه السيول من عليها وتسيير حركة المرور بانتظام.

وأوضح ترك أنه توجد غرفة عمليات مشكلة برئاسته، لمواجهة موجة السيول وأنه على تواصل مستمر مع وزير النقل، من أجل تحريك معدات شفط وسحب مياه الأمطار فى المواقع التى يتم رصد تراكم المياه عليها.

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015


------------------------
الخبر : بالصور.. "الطرق والكبارى" تسحب مياه الأمطار بطريق الإسكندرية والدولى الساحلى .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى