الارشيف / اخبار عالمية

برناردينو ليون للباييس: الإمارات ليس لديها موقف متحيز فى الصراع الليبى

Sponsored Links
ردا على الاتهامات الموجهة لبرناردينو ليون الوسيط الخاص للأمم المتحدة فى الحرب الأهلية بأنه يتخذ مواقف وممارسات موالية لبرلمان طبرق الذى تدعمه الإمارات ومصر قال فى حوار أجرته معه صحيفة الباييس الإسبانية إن "هذا ليس صحيحا، فالإمارات ليس لديها موقفا متحيزا فى الصراع الليبيى، بل هى مثل الاتحاد الأوروبى وروسيا والجزائر والمغرب ومصر وتركيا وقطر، تؤيد حكومة الوحدة الوطنية المقترحة للأمم المتحدة".

وأكد ليون للصحيفة "لا يوجد شىء لأخفيه، فسأبدأ العمل فى الأكاديمية الإماراتية فى الأيام المقبلة بعد ترك مهمتى فى ليبيا، حيث إن كان من المقرر أن أبدأ فى سبتمبر الماضى، لكن الأمم المتحدة كانت فى المراحل النهائية من المفاوضات، ومددت عقدى حتى أربع مرات منذ سبتمبر، وبدأت للتو العمل على البحث عن مستقبلى المهنى قبل شهرين من ترك الأمم المتحدة".

ونفى ليون أنه سيتقاضى 49 ألف يورو فى الشهر وأكد للصحيفة الإسبانية أن "هذا الأرقام مبالغ فيها والتلاعب بها"، ورفض الإعلان عن الراتب الحقيقى الذى سيحصل عليه من الإمارات، وقال إن"هذا ليست نقطة مهمة، ولكن العمل فى الإمارات سيكون أفضل أجرا من أوروبا، ولكنى أؤكد أننى لم أعمل فى هذه المنطقة لأسباب اقتصادية".

Sponsored Links

ويذكر أن ليون قد تلقى عرضا للعمل فى شهر يونيو الماضى من قبل أبوظبى، كمدير عام لـ"أكاديمية سياسية"، وأعلنت الإمارات، أن ليون قبل العمل كرئيس لهذه الأكاديمية، وهى مؤسسة بحثية مدعومة من الحكومة تأسست العام الماضى لتسويق السياسة الخارجية الإماراتية وعلاقاتها الاستراتيجية ولتدريب دبلوماسييها، وإثر ذلك تم تعيين الدبلوماسى الألمانى مارتن كوبلر خلفا له.


------------------------
الخبر : برناردينو ليون للباييس: الإمارات ليس لديها موقف متحيز فى الصراع الليبى .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - اخبار عربية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى