الارشيف / اخبار عالمية

مدير شرطة التموين يجتمع بكبار التجار لضبط الأسعار بالأسواق

Sponsored Links
عقد اللواء محمود العشيرى مساعد وزير الداخلية مدير الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة ومديرى الأمن مع رؤساء الغرف التجارية ومديريات التموين والطب البيطرى والزراعة اجتماعا مع كبار تجار السلع الغذائية لمواجهة ظاهرة ارتفاع الأسعار.

يأتى ذلك فى إطار توجيهات اللواء مجدى عبدالغفار وزير الداخلية بتفعيل الأداء الأمنى لضبط الأسواق والحد من السيطرة على ارتفاع الأسعار خاصة السلع الإستراتيجية ومدى توافرها للمواطنين، وذلك إلى جانب مكافحة الجريمة بشتى صورها وإحكام الرقابة على الأسواق، وتنفيذاً لسياسة الدولة فى التأكيد على وصول السلع للمواطنين وتطبيقاً للقوانين والقرارات الخاصة لمواجهة ظاهرة غلاء وإرتفاع الأسعار وجشع التجار ووفقاً لخطة الإدارة التى تتم بآليات ممنهجة تستهدف مصلحة المستهلك وتوفير متطلباته وإحتياجاته الحياتيه اليومية بالأسعار المناسبة.

حضر الاجتماع مسئولى "مستوردى اللحوم والدواجن، تجار الأسماك، كبارى موردى السلع الإستراتيجية، تجار الجملة، تجار الخضر والفاكهة، وكبرى شركات السلع الغذائية واللحوم والدواجن والأسماك والمراكز التجارية الكبرى المتخصصة فى بيع السلع الغذائية وكبار تجار الخضار والفاكهة"، حيث تم إستكمال مناقشة ظاهرة إرتفاع الأسعار وتم الإتفاق على المقترحات والحلول العاجلة لمواجهة والحد من إرتفاع الأسعار.

Sponsored Links

وإنتهى الإجتماع على التوافق وإلتزامهم بإستكمال ما تم الإتفاق بشأنه فى الإجتماعين السابقين بتخفيض أسعار بنسبة 10% عن الأسبوع السابق، وإطلاق حملات توعية دعائية تصل للمواطنين تشير إلى تلك التخفيضات وتشمل السلع الغذائية بالإضافة إلى اللحوم والدواجن والأسماك والخضروات، والإنتشار عن طريق منافذ بيع متنقلة لتصل لمحدودى الدخل بأسعار مخفضة بالمناطق الشعبية والقرى والنجوع مع السماح لهم بتراخيص مؤقته من الإدارة العامة للمرور .

كما تم التواصل فى القاهرة مع 7 من كبار الموردين للسلع الغذائية ومسئولى وأصحاب كافة فروع الهايبر ماركت على مستوى العاصمة وكذا شركة النيل العامة للمجمعات الإستهلاكية، كما تم عقد لقاء مع عدد من كبار تجار سوق العبور والتأكيد عليهم بتثبيت أسعار الخضروات والفواكه وعدم رفعها .

وتم عقد إجتماع فى البحر الاحمر مع كلٍ من وكيل مديرية الطب البيطرى، وكيل مديرية التموين، مدير مجزر الغردقة، الغردقة.

وفى اسوان، تم عقد إجتماع مع كلٍ من مدير مديرية التموين، وكيل مديرية التموين، رئيس الغرفة التجارية بأسوان، وعدد من المسئولين بمديرية التموين بالمديرية والغرف التجارية وكبار تجار الجملة والقطاعى والبقالة والخضروات والجزارة.

وتم التأكيد على التصدى بكل حسم لكل المحاولات التى تهدف إلى زيادة الأسعار الغير مبررة وذلك بقصد الإسقاط على آداء الحكومة، والقيام بحملات يومية تستهدف الأسواق للتأكد من عدم المغالاه فى أسعار السلع، والتصدى للممارسات التجارية الضارة (الإحتكار، الإغراق) بالتنسيق مع الأجهزة المعنية والعمل على ضبط مرتكبيها، والعمل على توفير المنتجات خاصة توفير السلع الغذائية الأساسية لإحتياج المواطن، وإضطلاع مديرية التموين بأسوان بالتنسيق من والشركات الغذائية لضخ كميات إضافية من السلع الأساسية وذلك فى منافذ المجمعات الإستهلاكية ومنافذ التوزيع، والعمل على التوسع فى إنشاء المعارض وفتح منافذ جديدة بهدف توفير كافة السلع الأمر الذى يؤدى إلى إحداث توازن بالأسواق .

و أبدى الجميع إستعداده وتعاونه مع كافة الجهات المعنية لضبط الأسعار ومكافحة جشع التجار فى تلك المرحلة التى تمر بها البلاد.

------------------------
الخبر : مدير شرطة التموين يجتمع بكبار التجار لضبط الأسعار بالأسواق .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا