الارشيف / اخبار عالمية

"الزراعة": توفير 1.8مليون طن أسمدة للموسم الشتوى وأولوية الصرف للقمح

Sponsored Links
أعلن الدكتور عصام فايد، وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، أنه تم الاتفاق مع الشركات الحكومية "أبو قير – الدلتا"، والشركات الاستثمارية لتوريد احتياجات المزارعين من الأسمدة الأزوتية، من خلال الجمعيات المركزية والتعاونية فى المحافظات والقرى، موضحًا أن الوزارة استعدت للموسم الشتوى بتوفير الأسمدة بواقع مليون و800 ألف طن، والأولوية فى الصرف ستكون للمحاصيل الاستراتيجية كالقمح وقصب السكر وبنجر السكر.

وقالت الوزارة، فى بيان لها اليوم الأربعاء، إنه تم الاتفاق على توريد الشركات الحكومية كامل إنتاجها لصالح الوزارة، وبالنسبة للشركات الاستثمارية، تم الاتفاق على توريدها 56% من كامل إنتاجها لصالح الوزارة، مضيفة أن الوزارة لا تألو جهدا فى توفير الأسمدة للمزارعين، واصفة شيكارة السماد الأزوتى بأنها تمثل رغيف الخبز بالنسبة للمزارع، مشددةً على ضرورة وصول الأسمدة للمزارع دون أى تعقيدات فى الإجراءات مع مراعاة ضبط واستبعاد الحيازات الوهمية.

ووجه وزير الزراعة مديرى المديريات بضرورة الالتزام بقواعد صرف الأسمدة فى المواعيد المحددة، وضبط منظومة التوازى، مؤكدا أن القيادة السياسية تضع الفلاح المصرى فى العقل والقلب معا، مؤكدًا أن الشغل الشاغل للوزارة، العمل على تلبية احتياجات المزارع البسيط ورفع العبء عن كاهله فى المرحلة المقبلة.

Sponsored Links

------------------------
الخبر : "الزراعة": توفير 1.8مليون طن أسمدة للموسم الشتوى وأولوية الصرف للقمح .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى