الارشيف / اخبار عالمية

الفلسطينيون يرددون قصيدة موطنى فى كافة أنحاء العالم الساعة 6:30

Sponsored Links
يبدأ المواطنون الفلسطينيون فى الداخل والخارج فى تمام السادسة والنصف بتوقيت مدينة القدس، حملة أطلقها ناشطون فلسطينيون حملت شعار "لنغنى موطنى معا" لترديد كلمات قصيدة موطنى فى كافة العالم.

"موطني..موطني..الجلال والجمال والسناء والبهاء في رباك..والحياة والنجاة والهناء والرجاء في هواك"، كلمات ستصدح بها حناجر الفلسطينيين والمتضامنين معهم من الأصدقاء داخل فلسطين وخارجها.

أكثر من 200 متطوع داخل فلسطين وخارجها، واصلوا العمل والتنسيق للفعالية التي سيتم تنفيذها في أكثر من 50 دولة، منها العربية وأبرزها تونس والجزائر ومصر ولبنان، ومنها في قارتى أميركا وأوروبا، بحسب منسق الحملة في محافظة رام الله والبيرة سامر طاهر.

Sponsored Links

وتهدف الحملة بحسب وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، إلى إيصال رساله للعالم من خلال كلمات نشيد موطنى، ليعبر الشعب الفلسطينى والمتضامنون معه والمؤمنون بعدالة قضيته من مختلف أنحاء دول العالم، بصوتهم عن رفضهم للظلم والقهر الذى يعيشه الشعب الفلسطينى بسبب الاحتلال الإسرائيلى.

وأشارت الوكالة إلى أن العلم الوحيد الذي سيرفع في هذه الفعالية هو العلم الفلسطينى، مؤكدا أنه سيتم تنفيذ الفعالية داخل فلسطين في 17 موقعا تشمل الساحات الرئيسية في مراكز المدن.

"موطنى" هى قصيدة وطنية كتبها الشاعر الفلسطينى إبراهيم طوقان عام 1934م، ولحنها الموسيقار اللبنانى محمد فليفل.

------------------------
الخبر : الفلسطينيون يرددون قصيدة موطنى فى كافة أنحاء العالم الساعة 6:30 .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - اخبار عربية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى