الارشيف / اخبار عالمية

السفير اليابانى: نعتزم زيادة المنح الدراسية للمصريين إلى ٥٠٠ منحة

  • 1 /2
  • 2 /2

Sponsored Links
أكد تاكيهيرو كاجوا السفير اليابانى بالقاهرة، أن بلاده تعتزم زيادة أعداد المنح الدراسية المقدمة للطلاب والباحثين المصريين من 250 منحة دراسية إلى 500 منحة فى الأجل القريب، مؤكدا أن التعاون المصرى اليابانى يمثل أحد ثمار العلاقات الوطيدة والممتدة بين مصر واليابان، والتى تعد نموذجا يحتذى به فى القارة الإفريقية.

واستقبل الدكتور أشرف الشيحى وزير التعليم العالى والبحث العلمى، حسب بيان إعلامى اليوم، تاكيهيرو كاجوا السفير اليابانى بالقاهرة والوفد المرافق له، وذلك بمقر الوزارة، وفى مستهل اللقاء اشاد الوزير بالمستوى المتميز للعلاقات التعليمية والعلمية بين مصر واليابان مؤكدا حرص الوزارة على تعزيز تلك العلاقات وتطويرها بما يعود بالنفع على جودة العملية التعليمية والبحثية فى مصر.

وبحث الجانبان مشروع توقيع اتفاقية علمية وتعليمية بين مصر واليابان تتضمن زيادة أعداد المنح الدراسية التى يقدمها الجانب اليابانى لمصر بما فيها منح خاصة بالدكتوراه والماجستير وزيادة التبادل الطلابى بين الجانبين، مع التركيز على التخصصات الأكثر احتياجا فى سوق العمل، وإمداد بعض المؤسسات التعليمية بالمعدات التعليمية والبحثية اللازمة وإقامة برامج تدريبية للباحثين وأعضاء هيئة التدريس، وإعارة الأساتذة والخبراء اليابانيين إلى الجامعات والمراكز البحثية فى مصر للاستفادة من خبراتهم.

Sponsored Links

من جانبه، حث الوزير الجانب اليابانى على تأسيس مراكز ثقافية وتعليمية وبحثية فى مصر، للاستفادة من التجربة اليابانية الرائدة فى مجال التعليم والبحث العلمى، مؤكدا أن مصر تسعى خلال تلك الفترة إلى الاستفادة من تجارب الدول المتقدمة، لتطوير المنظومة التعليمية والبحثية والتعليم الفنى على وجه الخصوص مع ضرورة زيادة تركيز التعاون مع اليابان فى مجالات الهندسة وأساليب ربط التعليم مع احتياجات سوق العمل وزيادة منح الدكتوراه بشكل خاص.

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

------------------------
الخبر : السفير اليابانى: نعتزم زيادة المنح الدراسية للمصريين إلى ٥٠٠ منحة .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى