الارشيف / اخبار عالمية

المعارضة السورية تتوصل إلى اتفاق في الرياض

Sponsored Links
توصلت مختلف طوائف المعارضة السورية السياسية والعسكرية المجتمعة في الرياض إلى اتفاق الخميس على أسس التفاوض مع نظام الرئيس بشار الأسد، حسبما أفاد معارضون.

وقالت العضو في الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة سهير الأتاسي: "تم الاتفاق على الوثيقة السياسية، ورؤية موحدة لعملية التسوية، وهيئة عليا للمفاوضات تكون مرجعية للوفد المفاوض الذي سيحدد لاحقا".

وأكد معارضان آخران هما منير بيطار من هيئة التنسيق الوطنية (معارضة الداخل المقبولة من النظام) وسمير نشار، التوصل إلى اتفاق.

Sponsored Links

وقال نشار إن الاتفاق يتمحور حول "التمسك ببيان جنيف 1، وبأن بشار الأسد ليس له أي دور".

وأتى اجتماع المعارضة في الرياض، وهو الأول يضم مختلف التشكيلات السياسية والعسكرية، بعد اتفاق دول كبرى معنية بالملف السوري الشهر الماضي في فيينا على خطوات لإنهاء النزاع الذي أودى بأكثر من 250 ألف شخص خلال قرابة خمس سنوات.

وتشمل هذه الخطوات تشكيل حكومة انتقالية، وإجراء انتخابات يشارك فيها سوريو الداخل والخارج.

كما نص الاتفاق الذي شاركت فيه دول عدة بينها الولايات المتحدة والسعودية الداعمتان للمعارضة، وروسيا وإيران حليفتا النظام، على السعي إلى عقد مباحثات بين الحكومة والمعارضة السوريتين بحلول الأول من يناير.

------------------------
الخبر : المعارضة السورية تتوصل إلى اتفاق في الرياض .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - اخبار عربية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى