الارشيف / اخبار عالمية

العراق يطلب عقد جلسة للجامعة العربية بعد دخول قوة عسكرية أراضيه

Sponsored Links
أعلن السفير ضياء الدباس سفير العراق بالقاهرة ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية، أن "العراق تقدمت بطلب إلى الجامعة العربية لعقد جلسة غير عادية لمجلس الجامعة العربية على مستوى وزراء الخارجية العرب لبحث دخول قوة عسكرية تركية إلى عمق الأراضي العراقية وتحديدا في محافظة الموصل".

وقال الدباس في تصريح له اليوم الخميس، إن "وزير الخارجية العراقي إبراهيم الجعفري أجرى اتصالا بالأمين العام للجامعة الدكتور نبيل العربي وأبلغه بالطلب العراقي"، مشيرا إلى أن "الأمين العام للجامعة يجري مشاورات مع وزراء الخارجية العرب لتحديد موعد عقد الاجتماع".

كما أوضح أن "الاجتماع يهدف إلى دراسة وبحث تداعيات دخول القوات التركية إلى العراق وتأثيراتها على الأمن القومي العربي"، معربا عن انتقاده التدخل التركي في شؤون العراق، مشددا على أن "دخول القوات التركية إلى الموصل يعد مساسا بسيادة دولة العراق وهي دولة مؤسسة بالجامعة العربية".

Sponsored Links

------------------------
الخبر : العراق يطلب عقد جلسة للجامعة العربية بعد دخول قوة عسكرية أراضيه .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - اخبار عربية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى