الارشيف / اخبار عالمية

تنظيم"داعش" يفرج عن 37 مسيحيا آشوريا فى شمال شرق سوريا

Sponsored Links

أفرج تنظيم داعش اليوم السبت عن 37 مسيحيا آشوريا، معظمهم من النساء، كان قد خطفهم قبل أكثر من ثمانية اشهر فى محافظة الحسكة فى شمال شرق سوريا، وفق ما أكدت منظمات آشورية والمرصد السورى لحقوق الانسان.

وقال المرصد الاشورى لحقوق الانسان فى بريد الكترونى أن "تنظيم الدولة الإسلامية الارهابى اطلق سراح 37 شخصا كان قد اختطفهم يوم 23 فبراير الماضى اثناء اجتياحه للقرى والبلدات الآشورية على نهر الخابور فى محافظة الحسكة".

وأفاد مصدر فى المرصد الآشورى لوكالة فرانس برس بأن المفرج عنهم "يتوزعون بين 27 امرأة وعشرة رجال، معظمهم من كبار السن، وقد وصلوا صباحا غلى بلدة تل تمر الآشورية اتين من مناطق تحت سيطرة التنظيم قرب مدينة الحسكة".

Sponsored Links

وأكد المرصد السورى لحقوق الانسان نبأ الافراج عن المخطوفين، تزامنا مع اشارة مدير الشبكة الآشورية لحقوق الانسان أسامة ادوار الذى يتخذ من ستوكهولم مقرا، إلى أن "معظم المفرج عنهم يتحدرون من بلدتى تل شاميرام وتل جزيرة" فى ريف الحسكة الشمالي.

------------------------
الخبر : تنظيم"داعش" يفرج عن 37 مسيحيا آشوريا فى شمال شرق سوريا .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - اخبار عربية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى