الارشيف / اخبار عالمية

«الشاباك»: القبض على عرب إسرائيليين مؤيدين لـ«داعش»

Sponsored Links
كشف جهاز الأمن العام الإسرائيلي «الشاباك» الثلاثاء، عن اعتقال مجموعة من العرب الإسرائيليين بمدينة الناصرة قامت بتنظيم مجموعة مؤيدة وداعمة لتنظيم داعش، وخططت لتنفيذ عمليات «معادية وجرائم» تتضمن استخدام السلاح.

والمعتقلون الخمسة من مدينة الناصرة كبرى المدن العربية في إسرائيل، وهم عبد الكريم جمال سليمان، (23 عامًا)، ومحمد ايهاب سليمان، (19 عامًا)، ومحمد صلاح سليمان، (20 عامًا)، ومراد محمد سليمان، (27 عامًا)، وعبد الكريم إيهاب سليمان، (22 عامًا).

وقالت لوبا السمري، المتحدثة باسم الشرطة نقلا عن «جهاز الأمن العام، سمح بنشر اعتقال خمسة من المشتبه بهم في آواخر شهر أكتوبر، وأوائل نوفمبر الماضيين، من سكان الناصره بتنظيم مجموعة داعشيه منتمية».

Sponsored Links

وأضافت «تم تقديم لائحة اتهام ضدهم بتاريخ 25 نوفمبر في المحكمة المركزية بمدينة الناصرة، ونسبت لهم تهم تتعلق بالأسلحة والانتماء وتأييد منظمة محظورة، وكذلك التآمر لتنفيذ جريمة وإطلاق عيارات نارية بمنطقة مأهولة بالسكان».

وأشارت «السمري»، إلى أنه تم ضبط ثلاثة بنادق بحوزة المتهمين قاموا بالتدرب عليها، والتحقيقات جرت في ظل أمر حظر نشر تام، وتم إلغاؤه اليوم الثلاثاء، من قبل قاضي من محكمة الصلح.

قتل عدد من عرب إسرائيل في سوريا خلال مشاركتهم في المعارك إلى جانب التنظيمات الجهادية بحسب الأمن الإسرائيلي وعائلاتهم.

كما حكم على عدد آخر بالسجن بسبب محاولتهم القتال في سوريا، بحسب مصادر قضائية.

ويعد العرب الإسرائليين وهم الفلسطينيون وابناؤهم الذين ظلوا في ديارهم بعد قيام دولة إسرائيل أكثر من 1.4 مليون نسمة، أي 20% من السكان.

------------------------
الخبر : «الشاباك»: القبض على عرب إسرائيليين مؤيدين لـ«داعش» .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - اخبار عربية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى