الارشيف / اخبار عالمية

أسرار الأسبوع .. الرئيس اليوناني: نولي أهمية كبيرة لمصر.. وعلاقتنا معها تمتد إلى 40 قرنا

Sponsored Links
أسرار الأسبوع .. قال الرئيس اليوناني، بروكوبيس بافلوبولوس، إن بلاده تولي مصر أهمية كبيرة، وأن العلاقات بين الشعبين المصري واليوناني تمتد إلى 40 قرنا، وهو أمر نادر وفريد من نوعه في التاريخ.

وأضاف «بافلوبولوس»، خلال حوار لبرنامج «الحياة اليوم»، الذي يعرض على «الحياة»، الاثنين، أن مصر لديها كافة الإمكانيات لإنهاء الأزمة في الشرق الأوسط؛ نظرًا لموقعها الممتاز ومكانتها الكبيرة.

وأوضح أن مصر لها مكانتها الكبيرة في العالم العربي والعالم الإسلامي، ولديها من الإمكانيات والاستقرار والتحول الديمقراطي ما يجعلها تقوم بدور مهم في الصراع بالشرق الأوسط.

Sponsored Links

ومن المقرر أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، سيزور اليونان غدًا للمشاركة في «القمة الثلاثية» الثالثة بين مصر واليونان وقبرص، والتي سبق أن عُقدت قمتها الأولى في القاهرة، والثانية في قبرص، حيث من المنتظر أن تُعقد القمة الثالثة 9 ديسمبر الجاري، في العاصمة اليونانية «أثينا».

------------------------
الخبر : أسرار الأسبوع .. الرئيس اليوناني: نولي أهمية كبيرة لمصر.. وعلاقتنا معها تمتد إلى 40 قرنا .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - أخبار عالمية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى