الارشيف / اخبار عالمية

أسرار الأسبوع .. تعرب عن «دهشتها» بشأن اتهامات إيرانية بالتورط في تجارة النفط مع «داعش»

Sponsored Links
أسرار الأسبوع .. أعربت ، الأحد، عن «دهشتها» بشأن الاتهامات الإيرانية لأنقرة بدعم «تنظيم الدولة»، والتورط في تجارة النفط مع الجهاديين في سوريا والعراق.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية التركية تانجو بيلجيتش في بيان اليوم، «لا شيء في الاتهامات الإيرانية يؤخذ على محمل الجد».

من جهته أشار الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الخميس إنه حذر نظيره الإيراني حسن روحاني بشأن تقارير في وسائل إعلام إيرانية تتهم أردوغان وأسرته بالتورط في عمليات تجارة النفط مع جهاديي «داعش».

Sponsored Links

وأضاف أردوغان أنه تحادث هاتفيا مع روحاني وأبلغه «ستدفعون ثمنا باهظا إذا استمر الوضع على هذا النحو»، مضيفا أن الإيرانيين أزالوا هذا الكلام من المواقع الإلكترونية لاحقا.

فيما أكدت « المتحدث باسم الخارجية الإيرانية» حصول المكالمة الهاتفية بين الرئيسين، وقال إن أي محاولات لتحوير مضمونها ليس «غير أخلاقي فحسب، بل يوازي أيضا إخفاء الحقيقة عن الشعب الإيراني».

وردا على أردوغان، دعت «الخارجية الايرانية» الجمعة إلى «مراعاة اللياقة ومبدأ الاحترام المتبادل في العلاقات»، وفقا لوسائل الإعلام الإيرانية.

------------------------
الخبر : أسرار الأسبوع .. تركيا تعرب عن «دهشتها» بشأن اتهامات إيرانية بالتورط في تجارة النفط مع «داعش» .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - أخبار عالمية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا