الارشيف / اخبار عالمية

أسرار الأسبوع .. «فالون»: الضربات الجوية ضد «داعش» ستجعل بريطانيا أكثر أمانا

Sponsored Links
أسرار الأسبوع .. أعلن وزير الدفاع البريطاني، مايكل فالون، السبت، أن الضربات التي يشنها سلاح الجو الملكي البريطاني ضد تنظيم داعش، ستجعل شوارع بريطانيا أكثر آمانا.

وكان «فالون»، يتحدث أمام موظفين في قاعدة اكروتيري التابعة لسلاح الجو الملكي البريطاني في قبرص التي تنطلق منها الطائرات للقيام بمهمات ضد «داعش».

وتأتي زيارته لقبرص بعد ثلاثة أيام على تصويت البرلمان البريطاني لتمديد حملة الضربات الجوية ضد الجهاديين في العراق لتشمل سوريا.

Sponsored Links

وقال «فالون»، في بيان نشرته وزارة الدفاع، «نحن مدركون أننا نطلب من قواتنا المسلحة الشجاعة أن تجازف بأمنها من أجل الحفاظ على أمننا».

وأضاف أن قرار توسيع الضربات سيجعل الشوارع في بريطانيا أكثر أمانا لأننا ننقل المعركة إلى المكان الذي تدبر فيه «داعش» هجمات ضد شعبنا وحلفائنا.

وقد تكثفت العمليات من قاعدة اكروتيري منذ أن بدأ الائتلاف الدولي ضربات جوية في سبتمبر 2014.

وانضمت مقاتلتا تورنادو إلى ثماني طائرات مماثلة في وقت سابق هذا الأسبوع كما وصلت ست مقاتلات تايفون إلى القاعدة، بحسب البيان.

وتابع: أن «نشر مقاتلات تايفون ومقاتلتي تورنادو إضافيتين سيضاعف عدد المقاتلات البريطانية المشاركة في المعركة ضد داعش».

------------------------
الخبر : أسرار الأسبوع .. «فالون»: الضربات الجوية ضد «داعش» ستجعل بريطانيا أكثر أمانا .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - أخبار عالمية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى