الارشيف / اخبار عالمية

نائب الرئيس السوداني: التعاون مع مصر مفتوح في كافة القطاعات وليس له سقف

Sponsored Links
- «شريف إسماعيل» يؤكد عمق العلاقات «المصرية السودانية»

أكد المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، خلال لقائه بالفريق أول بكري صالح النائب الأول للرئيس السوداني، على عمق العلاقات الأخوية والتاريخية بين مصر والسودان، معربا عن أمنياته الطيبة بالخير للشعب السوداني الشقيق، مشددا على أهمية تعزيز التعاون بين الدولتين في مختلف المجالات، والإعداد الجيد لعقد اللجنة العليا المصرية السودانية.

وصرح السفير حسام القاويش المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء أن اللقاء تناول مجالات التعاون بين البلدين في عدد من المشروعات الزراعية التي تخدم مصالحهما المشتركة كأولوية أولى لتعميق العلاقات بينهما، وأن رئيس الوزراء أعرب عن التطلع إلى إحداث المزيد من التعاون والتنسيق في الملفات ذات الأهمية الخاصة مثل ملف المياه، والذي يحتل أهمية كبيرة لدى كافة دول حوض نهر النيل.

Sponsored Links

وأشار المتحدث باسم مجلس الوزراء الى أن النائب الأول للرئيس السوداني أشاد خلال اللقاء بمتانة العلاقات بين الدولتين الشقيقتين، مقدما التهنئة للجانب المصري على إتمام الانتخابات البرلمانية والتي تعد المرحلة الأخيرة لخارطة الطريق، وتكتمل بها كافة مؤسسات الدولة، ونوه إلى الحوار الوطني الجاري في السودان، مشيرا إلى أنه يتم فيه طرح مختلف القضايا الاقتصادية والسياسية، ووضع برنامج للعمل والإدارة في مختلف مناحي العمل بالبلاد، مؤكدا على أن الحوار يجري على أسس موضوعية وحيادية وعلمية، بغية الوصول إلى سودان جديد وحديث.

وأكد النائب الأول للرئيس السواني على أن التعاون مع مصر مفتوح في كافة القطاعات وليس له سقف أو حدود، للاستفادة من القدرات والإمكانات الموجودة بالجانبين، مشددا على ضرورة تكثيف التعاون في كل المجالات والقطاعات مثل الزراعة والثروة الحيوانية، مشيرا إلى أن افتتاح معبر أشكيت الحدودي بين مصر والسودان مهم لنقل السلع بين البلدين، بما يؤدي إلى خفض الأسعار، مشددا على ضرورة تسهيل الإجراءات الروتينية والإدارية.

كما أشار إلى أن التعاون في ملف مياه نهر النيل يأتي لصالح جميع الدول ودون ضرر لأي منها، ويخلق مصالح مشتركة، في إطار الحفاظ على الأمن القومي لكل دولة.

------------------------
الخبر : نائب الرئيس السوداني: التعاون مع مصر مفتوح في كافة القطاعات وليس له سقف .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - اخبار عربية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى