الارشيف / اخبار عالمية

أسرار الأسبوع .. تحرير أكثر من 40 رهينة لدى «طالبان» في هجوم أمريكي أفغاني مشترك

Sponsored Links
أسرار الأسبوع .. أعلن مسؤولون أفغان، الجمعة، أنه تم تحرير أكثر من 40 جنديًا وشرطيًا محتجزين في أحد سجون حركة طالبان في جنوب البلاد، خلال عملية عسكرية أميركية أفغانية مشتركة مدعومة بالمروحيات.

وتأتي هذه العملية التي شنت الخميس، في أقليم نوزاد بولاية هلمند جنوب أفغانستان، في وقت تكثر التكهنات حول مصير زعيم حركة طالبان الملا اختر منصور، بعدما أفادت مصادر استخباراتية عن إصابته خلال تبادل لإطلاق النار بين قادة للمتمردين في باكستان.

وقال الجيش الأميركي، في بيان له، إن «القوات الأمنية الأفغانية الخاصة قامت بمهمة هجومية بمروحية في نوزاد».

Sponsored Links

وأضاف «بعد تأمين السجن، حررت القوات الأفغانية أكثر من 40 سجينا من الشرطة الأفغانية، والجيش الوطني الأفغاني وحرس الحدود».

ولم يذكر البيان كيفية احتجاز الأفراد الأمنيين وتاريخ حصول ذلك، ولم يتضح أيضا الدور الذي لعبته القوات الأميركية في هذه العملية.

ويعد هذا الهجوم نجاحا نادرا للقوات الأفغانية التي تسعى إلى مكافحة التمرد الذي يتوسع شمالا انطلاق من قواعده الجنوبية.

ففي سبتمبر استولت الحركة لفترة وجيزة على مدينة قندوز الاستراتيجية في شمال البلاد، كما فتحت جبهات قتال جديدة في أنحاء البلاد.

وما زال الغموض سائدا في شأن مصير «منصور» الذي أصيب في تبادل لإطلاق النار، وأعلن متحدث حكومي أفغاني وفاته.

فقد نفت قيادة «طالبان» معلومات واردة من الاستخبارات و«طالبان» مفادها بأن الملا منصور، أصيب بجروح خطيرة في تبادل لإطلاق النار في اجتماع للحركة التي تشهد انقساما حادا، قرب مدينة كويتا الباكستانية.

وذهب متحدث باسم الحكومة الأفغانية، الجمعة، إلى حد التأكيد أن «منصور» لم ينج من إطلاق النار، ما يهدد الجهود الجارية لإعادة إطلاق المحادثات بين كابول وطالبان.

------------------------
الخبر : أسرار الأسبوع .. تحرير أكثر من 40 رهينة لدى «طالبان» في هجوم أمريكي أفغاني مشترك .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - أخبار عالمية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى