الارشيف / اخبار عالمية

أسرار الأسبوع .. البحرية الإيطالية: إنقاذ 1500 مهاجر قبالة سواحل ليبيا الخميس

Sponsored Links
أسرار الأسبوع .. أنقذت البحرية الإيطالية أكثر من 1500 مهاجر، الخميس، قبالة سواحل ليبيا بعد أن سجل تراجع في عدد المراكب التي تحاول عبور المتوسط إلى أوروبا منها خلال الأسابيع الماضية، وفق حرس السواحل الإيطاليين.

أنقذ المهاجرون الذين كانوا مكدسين في سبعة مراكب بعد تدخل سفن حرس الحدود الإيطالية وكذلك سفن مشاركة في عملية صوفيا الأوروبية ومركب لأطباء بلا حدود.

وأوضح متحدث باسم مركز عمليات خفر السواحل في روما الذي يتولى التنسيق، لوكالة «فرانس برس»، أن عمليات إنقاذ أخرى لا تزال جارية الخميس.

Sponsored Links

وبعد أن كان معدل المهاجرين يتجاوز 760 شخصا في اليوم بين يوليو وأغسطس، تراجع إلى 530 شخصا في سبتمبر و290 في أكتوبر قبل أن ينخفض إلى مئة في نوفمبر. ومنذ مطلع الأسبوع الماضي لم تنظم أي عملية إنقاذ.

إلا أن خفر السواحل، أوضح أن الأحوال الجوية تحسنت بعد بضعة أيام من العواصف، كما أن السفن الدولية المنتشرة بعد سلسلة حوادث غرق في الربيع قبالة سواحل ليبية لرصد وإنقاذ قوارب اللاجئين والقبض على المهربين لا تزال تواصل عملها.

------------------------
الخبر : أسرار الأسبوع .. البحرية الإيطالية: إنقاذ 1500 مهاجر قبالة سواحل ليبيا الخميس .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - أخبار عالمية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى