الارشيف / اخبار عالمية

«العبادي»: العراق ليس في حاجة إلى قوات برية أجنبية لهزيمة الجهاديين

Sponsored Links
أعلن رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، أن بلاده ليست في حاجة إلى قوات برية أجنبية لهزيمة تنظيم داعش، بعدما أعلنت واشنطن عزمها تعزيز عديد قواتها الخاصة لمحاربة الجهاديين.

ولم يرفض «العبادي»، بشكل مباشر هذا الاقتراح، خصوصا وأن وزير الخارجية الأميركي جون كيري، أكد إبلاغ بغداد بالقرار قبل إعلانه، لكن رئيس الحكومة العراقية، شدد على وجوب تنسيق أي عمليات مع الحكومة العراقية.

ويعد نشر الجنود الأميركيين في العراق، حيث خاض الجيش الأميركي حربا دامت نحو تسع سنوات، قضية حساسة جدًا، ومن الملائم سياسيا لـ«العبادي»، أن ينأى بنفسه عن نشر القوات.

Sponsored Links

وأكد رئيس الوزراء، في بيان نشر في وقت متأخر الثلاثاء، «عدم الحاجة لقوات قتالية برية أجنبية على الأرض العراقية»، مشيدًا بدور القوات العراقية.

وأضاف البيان، أن الحكومة العراقية تشدد «على أن أي عملية عسكرية أو انتشار لأي قوة أجنبية خاصة أو غير خاصة في أي مكان بالعراق لا يمكن أن يتم دون موافقتها والتنسيق معها».

وكان وزير الدفاع الأميركي اشتون كارتر، صرح الثلاثاء، بأن الولايات المتحدة ستنشر في العراق «قوة استكشاف متخصصة» لمساعدة القوات العراقية والبشمركة على قتال تنظيم داعش، وذلك بالتنسيق التام مع الحكومة العراقية.

------------------------
الخبر : «العبادي»: العراق ليس في حاجة إلى قوات برية أجنبية لهزيمة الجهاديين .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - اخبار عربية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى