الارشيف / اخبار عالمية

أسرار الأسبوع .. «النيابة البلجيكية»: توقيف شخصين في عمليات تفتيش ببروكسل

Sponsored Links

أسرار الأسبوع .. وأوضحت النيابة، في بيان له، «تم تنفيذ خمس مداهمات هذا الصباح في منطقة بروكسل، في إطار تحقيق النيابة الاتحادية المتصل بفرار المدعو محمد لبريني، (الذي أصدر القضاء البلجيكي بحقه مذكرة توقيف دولية في 24 نوفمبر)، والمدعو أحمد دحماني، الموقوف حاليا في ».

وأوضحت النيابة، أنه «بشأن محمد لبريني، تم تنفيذ ثلاث مداهمات في مولنبيك سان جون وواحدة في سان جوس تين نود»، وهما بلدتان في منطقة بروكسل تقطنهما أعداد كبيرة من المهاجرين.

وأضافت أن عملية تفتيش «خامسة تمت في مولنبيك على صلة باحمد دحماني، وأن الشرطة أوقفت شخصين للاستماع إليهما»، مشيرة إلى أن المداهمات جرت بدون حوادث.

Sponsored Links

وتم تصوير لبريني البلجيكي المغربي، (30 عامًا) في 11 نوفمبر نحو الساعة 18,00 تغ في محطة خدمات في شمال باريس، وهو يقود سيارة كليو استخدمت بعد يومين في اعتداءات باريس، مع صلاح عبد السلام، المشتبه بمشاركته مباشرة في الاعتداءات وشقيق أحدد الانتحاريين الذين فجروا أنفسهم.

وبعد ذلك بساعات في 12 نوفمبر حوالي الساعة 03,00 صباحا، عاد الرجلان إلى بروكسل، وتم رصدهما قرب سيارة سيات وسيارة كليو. ولم يعثر عليهما حتى الآن.

وأحمد دحماني البلجيكي المغربي (26 عاما) تم توقيفه في انطاليا بتركيا، حيث وصل في 14 نوفمبر غداة اعتداءات باريس آتيا من امستردام.

ويشتبه في أنه ساعد في رصد المواقع التي تم استهدافها في 13 نوفمبر 2015 في باريس.

------------------------
الخبر : أسرار الأسبوع .. «النيابة البلجيكية»: توقيف شخصين في عمليات تفتيش ببروكسل .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - أخبار عالمية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا