الارشيف / اخبار عالمية

باريس تدين مقتل ستة علماء سنة فى هجوم ببلدة عرسال فى شرق لبنان

Sponsored Links

أدانت فرنسا الهجوم الذى استهدف ستة من علماء السنة فى بلدة عرسال فى شرق لبنان.

وأكد المتحدث باسم الخارجية الفرنسية رومان نادال - فى تصريح اليوم - ضرورة معاقبة مرتكبى هذه الجرائم، مشيرا إلى أنه حيال التهديد الإرهابى تجدد فرنسا دعمها للبنان ومؤسسته لا سيما الجيش وقوات الأمن باعتبارهما الضامن لوحدة واستقرار البلاد، وشدد نادال على أن بلاده تدعو اللبنانيين إلى التوحد لإيجاد حلول ملموسة للأزمة السياسية والتهديدات الأمنية التى تواجهها البلاد.

وكان مصدر أمنى قد أفاد أمس الخميس بارتفاع حصيلة التفجير الانتحارى فى بلدة عرسال على الحدود السورية فى شرق لبنان إلى 6 قتلى من مشايخ هيئة علماء القلمون، وقال المصدر الأمنى إن حصيلة قتلى التفجير فى بلدة عرسال ارتفع إلى 6 من بين مشايخ هيئة علماء القلمون، بعدما توفى أحدهم متأثرا بجروحه".

Sponsored Links

يشار إلى أن هيئة علماء القلمون مختصة بشؤون اللاجئين السوريين فى المنطقة وتتوسط عادة لدى السلطات الأمنية اللبنانية فى قضايا اللاجئين، وتنتشر مخيمات اللاجئين السوريين فى المنطقة الحدودية بين لبنان وسوريا، حيث تقع أيضا مواجهات بين قوات الأمن اللبنانية ومسلحين.

------------------------
الخبر : باريس تدين مقتل ستة علماء سنة فى هجوم ببلدة عرسال فى شرق لبنان .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - اخبار عربية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى