الارشيف / اخبار عالمية

أسرار الأسبوع .. 5 جرحى في انفجار «قنبلة يدوية» قرب مترو إسطنبول

Sponsored Links
أسرار الأسبوع .. وقع انفجار قد يكون ناتجا من قنبلة يدوية الصنع، مساء الثلاثاء، في جوار محطة لمترو الأنفاق في إسطنبول في منطقة بيرمباسا؛ ما أسفر عن عدد من الجرحى، وفق وسائل الإعلام التركية.

ووقع الانفجار بمنطقة بيرمباسا الواقعة على الضفة الأوروبية لإسطنبول، وأوقفت السلطات المحلية الحركة على كل شبكة المترو بعد الانفجار بحسب المصدر نفسه، قبل أن تعيدها في وقت لاحق على قسم من الخطوط.

ونقلت وكالة «دوغان» للأنباء وصحيفة «حرييت»، عن مصادر قريبة من الأجهزة الأمنية، أن الانفجار نتج من عبوة دست داخل أنبوب ووضعت قرب ممر يعبر فوق أحد خطوط المترو.

Sponsored Links

وقال رئيس بلدية بيرمباسا أتيلا إيدينر، في تصريح تلفزيوني، إن "خمسة من مواطنينا أصيبوا بانفجار قنبلة يدوية الصنع وضعت قرب ممر".

وفي وقت سابق، أشارت العديد من وسائل الإعلام التركية إلى فرضية انفجار عرضي سببه محول كهرباء، فيما لم يحدد أي مصدر رسمي حتى الآن سبب الانفجار.

وقال محافظ إسطنبول واصف شاهين، كما نقلت عنه وكالة أنباء الأناضول الحكومية، إن "انفجارا وقع قرب كاديف. أصيب أحد مواطنينا بجروح طفيفة.. مصدر هذا الانفجار غير واضح.. إننا ندرس كل الفرضيات".

وبعد ساعتين من الحادث، وصلت فرق من الشرطة الجنائية إلى المكان لجمع العناصر المادية الضرورية للتحقيق، وفق مراسلي «فرانس برس» في المكان.

وأصيبت حافلة لشرطة مكافحة الشغب بأضرار جسيمة جراء الانفجار وكذلك العديد من السيارات. وأكدت «إن تي في»، أن الانفجار كان يستهدف الحافلة.

واستهدفت في العاشر من أكتوبر باعتداء هو الأكثر دموية في تاريخها أسفر عن 103 قتلى أمام المحطة المركزية في أنقرة، ونسبت السلطات التركية الهجوم إلى تنظيم الدولة الإسلامية.

------------------------
الخبر : أسرار الأسبوع .. 5 جرحى في انفجار «قنبلة يدوية» قرب مترو إسطنبول .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - أخبار عالمية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا